الرئيسية / الاخبار / بالوثيقة : الحوثيون ينجحون في استكمال نقل خطوط إنتاج كبرى شركات الصناعة والاستثمار من الحديدة ( وثيقة )

بالوثيقة : الحوثيون ينجحون في استكمال نقل خطوط إنتاج كبرى شركات الصناعة والاستثمار من الحديدة ( وثيقة )

استكملت مليشيات الحوثي الانقلابية نقل خطوط إنتاج كبرى الشركات الصناعية الاستثمارية من محافظة الحديدة إلى صنعاء بعد احتدام المعارك في محيط مدينة الحديدة . وكشفت وثيقة حصل ابوشمس على نسخة منها قرار المليشيات الحوثية بنقل خطوط إنتاج شركة كمران للصناعة والاستثمار من محافظة الحديدة إلى صنعاء ومحافظة ذمار التي تسيطر عليها المليشيات . وفي الوثيقة وجه رئيس مايسمى بمجلس إدارة الشركة المعين من قبل المليشيات أحمد الصادق مسؤول التأمين في الشركة بنقل بقية خطوط إنتاج الشركة وهي رقم (4)GD على متن شركة النقل (لاندنراتس) . وتسعى المليشيات إلى إبقاء سيطرتها الكاملة على شركة كمران كونها أكبر شركة صناعة واستثمار يملكها القطاع المختلط في الوقت الذي فشلت الحكومة الشرعية في السيطرة على أصول وممتلكات الشركة التي تتبعها عدد من خطوط الإنتاج والصناعة خصوصا في محافظة الحديدة وقطاعات أخرى داخل وخارج اليمن إضافة إلى العديد من مكاتب العقارات والمقاولات . و تأسست شركة التبغ والكبريت الوطنية "كمران" وهي شركة مساهمة يمنية مختلطة بموجب القانون رقم (13) لعام 1963م الخاص بإنشاء شركات المساهمه وشركات التوصية بالأسهم. في عام 1979م وافقت الجمعية العمومية للشركة على إدخال مساهم أجنبي لترفع رأس المال إلى (20,000,000) ريال يمني، لتصبح بعد ذلك نسب المساهمة موزعة على النحو التالي:
الحكومة اليمنية 27,81%
شركة التبوغ البريطانية BAT 25%
البنك اليمني للإنشاء والتعمير 13,66%
الاكتتاب العام 33,53%
في عام 2011م وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على رفع رأس المال من 5 مليارات الي 7 مليارات ريال. في عام 2012 وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على تغيير اسم شركة التبغ والكبريت الوطنية الى اسم شركة كمران للصناعة والاستثمار لتتمكن من الاستثمار في مشاريع متنوعة بحسب ما ينص علية قانون الشركات اليمنية. تملك شركة كمران العديد من الفروع المنتشرة في بعض محافظات الجمهورية (امانة العاصمة - صنعاء – عدن - الحديدة – عمران – ذمار - حضرموت – تعز – اب) والتي تمارس من خلالها عملية البيع لمنتجاتها.  
fe5df232cafa4c4e0f1a0294418e5660.jpg

عن admin

شاهد أيضاً

هكذا علق الاحتلال على نية واشنطن بسحب قواتها من سوريا

علق مندوب الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة الأربعاء، على إعلان الولايات المتحدة بأنها تبحث سحبا كاملا لقواتها من سوريا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *