الرئيسية / الاخبار / شهيد و عشرات الإصابات بغزة في جمعة "كسر الحصار"

شهيد و عشرات الإصابات بغزة في جمعة "كسر الحصار"

استشهد فلسطينيا، و أصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار، بعد استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وأعلنت وزارة الصحة، في بيان وصل ، استشهاد الشاب كريم محمد كلاب "25 عاما" شرق غزة، وإصابة 312 فلسطينيا بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرق قطاع غزة، من بينها 20 طفل، و 2 إناث.

 

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن 100 من الإصابات تم إحالتها للمستشفيات، من بينها 54 إصابة بالرصاص الحي، منها 5 إصابات بين الحرجة و الخطيرة.

 

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على فعاليات الجمعة السادسة والعشرين، اسم "جمعة كسر الحصار"، مشددة "على أهمية تحقيق اصطفاف وطني كبير يتجاوز الآثار الكارثية لاتفاقيات أوسلو".

وشهدت جميع مناطق غزة الشرقية القريبة من السياج الفاصل خلال الأيام الماضية، مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تشرف عليها وحدة "الإرباك الليلي" التابعة للهيئة الوطنية.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم إقامة خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

NYT: لم تهزم السعودية مليشيا باليمن فكيف ستقف أمام إيران؟

  ويستدرك كريستوف بأنه رغم صعوبة رصد الرأي العام في السعودية، إلا أنه يعتقد ان الدعم لابن سلمان حقيقي، حيث يحتفي الناس بشبابه، وعادة ما يشيرون إليه باسمه المختصر "أم بي أس". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *