الرئيسية / الاخبار / حماس توجه انتقادات حادة لعباس وتشكك بتمثيله للكل الفلسطيني

حماس توجه انتقادات حادة لعباس وتشكك بتمثيله للكل الفلسطيني

وجهت حركة المقاومة الإسلامية حماس، انتقادا لاذعا لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالتزامن مع توجهه للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

 

ومن المقرر أن يشارك عباس في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق في نيويورك في  25 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتستمر حتى مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وشددت الحركة على أن عباس، يحاول "صناعة بطولات وهمية له قبيل خطابه المرتقب في الأمم المتحدة".

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، في تصريحات لصحيفة "الرسالة نت" الفلسطينية، "إنه لا يحق لمن دمر حركة فتح، وحاصر غزة، وأفشل جهود الوحدة الوطنية والمصالحة، وتسلط على شعبه وتخلى عن الوطن، وتعاون مع الاحتلال أن يمثل الشعب الفلسطيني".

 


 

وفي السياق ذاته، أكد عضو المكتب السياسي للحركة، صلاح البردويل، أن الشعب الفلسطيني "لن تخدعه خطابات عباس الفارغة في الأمم المتحدة، ولا البطولات الوهمية التي يسوقها فريقه، في الوقت الذي يحاصر فيه غزة ويتعاون مع العدو".

وأضاف، في تصريح له وصل نسخة عنه: "الحقوق تنتزع ولا تستجدى".

 

ومن المتوقع أن يجتمع عباس في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر مع مجموعة تضم 30 وزيرا ودبلوماسيا بينهم رؤساء لجان تابعة للأمم المتحدة تتعاطى مع الملف الفلسطيني، عشية إلقائه خطابه أمام الجمعية العامة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا علق الاحتلال على نية واشنطن بسحب قواتها من سوريا

علق مندوب الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة الأربعاء، على إعلان الولايات المتحدة بأنها تبحث سحبا كاملا لقواتها من سوريا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *