الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 24 بالمئة من المستثمرين يتوقعون تباطؤ النمو العالمي

24 بالمئة من المستثمرين يتوقعون تباطؤ النمو العالمي

أظهرت نتائج استبيان حديث لـ"بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، أن "24 بالمئة من مديري صناديق الاستثمار يتوقعون تباطؤ النمو العالمي في العام المقبل".


وقال التقرير الذي أعده البنك عن آراء مديري صناديق الاستثمار لشهر أيلول/ سبتمبر، إن "معدل الاستثمار في الحيازات النقدية قفز من 5 بالمئة في آب/ أغسطس الماضي إلى 5.1 بالمئة هذا الشهر في أعلى مستوى منذ 18 شهرا".


وبحسب النتائج توقع 24 بالمئة من المستثمرين الذين استطلعت آراؤهم تباطؤ النمو العالمي في العام المقبل، بزيادة 7 بالمئة منهم توقعوا ذلك في آب/ أغسطس الماضي، وذلك في أسوأ توقعات بشأن آفاق الاقتصاد العالمي منذ كانون الأول/ ديسمبر 2011.

 


ولدى سؤال مديري صناديق الاستثمار حول فك الارتباط بين الاقتصادات العالمية، يعتقد 48 بالمئة منهم أن فك الارتباط الحالي سينتهي بسبب تباطؤ النمو الأمريكي، بينما توقع 24 بالمئة منهم استمرار فك الارتباط في حين توقع 28 بالمئة منهم تسارع النمو في آسيا وأوروبا.


واعتبر المستثمرون الولايات المتحدة المنطقة المفضلة عالميا للاستثمار بالأسهم للشهر الثاني على التوالي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الملك الأردني: أحب قلاية البندورة.. وهذا ما أكرهه (شاهد)

أجرى الملك الأردني، عبد الله بن الحسين، مقابلة مع طالبات جامعيات، تحدث فيها عن تفاصيل شخصية عنه وعن حياته. وبحسب المقابلة مع طالبات من جامعتي اليرموك والأردنية، فإن الملك الأردني عبّر عن حبه لقلاية البندورة، وأنه يحب البساطة.   https://www.youtube.com/embed/jnij5IU49dE وأوضح: "أكثر أكلة أحبها هي قلاية البندورة، والعسكر الذين خدموا معي في الدروع يعرفون أنه لا يوجد أفضل من قلاية البندورة ونحن جالسون على الأرض بجانب الدبابة.. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *