الرئيسية / الاخبار / مصادر لـ"شبكة ابوشمس": رد فتح على مصر أشار لسلاح المقاومة بغزة

مصادر لـ"شبكة ابوشمس": رد فتح على مصر أشار لسلاح المقاومة بغزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن مضامين جديدة في الرد الذي سلمته حركة فتح للسلطات المصرية بخصوص رؤية القاهرة للتهدئة والمصالحة.


وقالت المصادر لـ"" طالبة عدم الكشف عن هويتها إن حركة فتح "تقدمت قبل زيارتها الأخيرة إلى القاهرة بورقة تعجيزية تتضمن إشارة إلى سلاح فصائل المقاومة في قطاع غزة".


وأشارت المصادر إلى أن "حركة حماس رفضت ورقة فتح واعتبرتها رغبة في تعطيل المصالحة وطالبت باحترام الورقة المصرية الأولى"، مضيفة أن مصر "لا زالت معنية بموضوع التهدئة، لكنها في ذات الوقت لا تريد تجاوز فتح، وتبذل جهدا للتوصل لأرضيه من التفاهم بين الطرفين قبل استكمال جهود المصالحة".


ولفتت المصادر إلى أن مصر وجهت "دعوة متزامنة لحركتي فتح وحماس لزيارة القاهرة حيث فتح الدعوة، فيما أرجأت حماس الزيارة"، مستدركة بالقول إنه "من المفترض أن تتم الزيارة قبل نهاية الشهر الجاري".


وذكرت المصادر أن حركة "فتح معنية جدا بترتيب لقاء ثنائي مع حركة حماس يصدر عنه بيان مشترك قبل الخطاب المتوقع لرئيس السلطة محمود عباس في الأمم المتحدة الأسبوع المقبل" إلا أن "هذا اللقاء لم يتم عمليا"، وفق المصادر.


وكان القيادي في حركة حماس ومسؤول العلاقات الوطنية فيها حسام بدران قال في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي إن حركة فتح تعبر عن موقفها من سلاح المقاومة بـ"مصطلح أخف وقعا وهو التمكين"، واعتبر ذلك "محاولة لفتح معارك جانبية لإفشال تثبيت التهدئة".




عن editor

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *