الرئيسية / الاخبار / العراق يصدر حكما بإعدام نائب "البغدادي" شنقا

العراق يصدر حكما بإعدام نائب "البغدادي" شنقا

حكمت محكمة عراقية الخميس بالإعدام شنقا على أحد أبرز قيادات تنظيم الدولة، مشيرة إليه في بيان على أنه كان "نائبا" لأبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر من البلاد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان إن "محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي (...) وأصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان".

وأشار البيان الذي نشرته مواقع محلية إلى أن العيثاوي شغل مناصب عديدة في التنظيم منها مسؤول لجنة الإفتاء وعضو اللجنة المفوضة المكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم.

وغادر المدان إلى تركيا عبر سوريا واعتقل هناك بالتنسيق مع الاستخبارات التركية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذه أسباب خشية إسرائيل من امتلاك تركيا لمنظومة "أس400"

تحدثت صحيفة عبرية، عن عدد من المخاوف الإسرائيلية الناجمة عن امتلاك تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان لمنظومة الدفاع الروسية "أس400"، مشددة على أن هذه الصفقة تشعل ضوء تحذير في "إسرائيل". وأوضحت صحيفة "معاريف" العبرية، في مقال لمعلقها للشؤون الأمنية الخبير يوسي ميلمان، أن "تسليم أول بطاريات روسية من طراز "أس400" إلى تركيا، يشير إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يهتم بالولايات المتحدة ودول الناتو، التي فشلت في منع الصفقة". وذكرت أن "الصفقة يجب أن تؤدي إلى إطلاق ضوء تحذير في إسرائيل"، مؤكدة أن "إسرائيل لا يمكنها الوثوق بتركيا التي أصبحت في العقد الماضي حليفا استراتيجيا لمنافس عدائي (إيران)"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *