الرئيسية / الاخبار / عون يعتذر لأمير الكويت بعد إساءات وجهها إعلامي لبناني

عون يعتذر لأمير الكويت بعد إساءات وجهها إعلامي لبناني

أجرى الرئيس اللبناني، ميشال عون، الأحد، اتصالا هاتفيا بأمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، أكد فيه على متانة العلاقات اللبنانية الكويتية.

 

يأتي ذلك، بعد انتقاد وجهه أحد الإعلاميين في قناة "المنار" اللبنانية، لأمير الكويت، أثناء لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما أثار حفيظة الكويت، التي أعربت عن "استنكارها واستهجانها الشديدين للأمر".


وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أكد عون على "متانة هذه العلاقات الأخوية بين لبنان والكويت وتجذرها"، مشيدا بـ "مواقف أمير الكويت الداعمة للبنان في كل الظروف التي مر بها".

 

اقرأ أيضا: غضب كويتي رسمي من إساءة إعلامي للأمير عبر "المنار" (شاهد)

وكان رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أكد السبت، رفضه أي تطاول على الكويت وأميرها صباح الأحمد الصباح.

 

وكلفت النيابة العامة اللبنانية، قسم المباحث الجنائية المركزية، بتفريغ مضمون المقابلة التي أجراها الإعلامي سالم زهران تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني.

 

عن editor

شاهد أيضاً

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من "تغيير ديمغرافية المنطقة". إحباط 54 ألف حالة أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية آب/ أغسطس 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 التي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة. وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية آب/ أغسطس 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية الشهر ذاته من العام الجاري 54 ألف حالة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *