الرئيسية / الاخبار / العبادي يأمر بنشر قوات عسكرية على طول الحدود مع تركيا

العبادي يأمر بنشر قوات عسكرية على طول الحدود مع تركيا

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قرارا بنشر قوات من حرس الحدود على طول الحدود الشمالية مع تركيا.


وعقد العبادي اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، صدر خلاله عدة قرارات منها تكليف وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوثيق الخروقات التركية للأجواء العراقية لدى الأمم المتحدة وإعادة عرضها على مجلس الأمن الوطني .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المطروحة في جدول الأعمال وفي مقدمتها إدامة حالة الأمن والاستقرار وضبط الحدود العراقية وتوثيق الخروقات في الأجواء والأراضي، إلى جانب بحث تنظيم الواجبات والمهام الأساسية للشرطة الاتحادية وتسليحها بما يعزز دورها التكاملي مع قوات الجيش العراقي، كما بحث المجلس استقرار الأوضاع في محافظة البصرة وإجراءات حماية المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة.

 

وتنفذ القوات الجوية التركية عمليات قصف لمواقع حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من جبال قنديل على الحدود التركية العراقية مقرا له، ومنطلقا لعملياته التي تستهدف الأراضي تركيا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صحيفة إسبانية: هكذا يعيش اللاجئون السوريون في الأردن

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تطرقت فيه إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيش على وقعها اللاجئون السوريون المتواجدون على الأراضي الأردنية، حيث يقيم بعضهم في مخيم بالصحراء، بينما يقيم البعض الآخر في أحياء المدن الأردنية. وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن المخيم الواقع في منطقة صحراوية في الطريق الرابط بين العاصمة الأردنية عمان والمملكة العربية السعودية، الذي تأسس قبل خمس سنوات، يضم اليوم أكثر من 35 ألف لاجئ. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *