الرئيسية / الاخبار / رسائل تكشف خسائر "اليمنية" بسبب سيطرة التحالف على مطار عدن

رسائل تكشف خسائر "اليمنية" بسبب سيطرة التحالف على مطار عدن

كشفت رسالتان صادرتان عن الخطوط الجوية اليمنية، عن الإجراءات التي تعانيها الشركة و طائراتها في مطار مدينة عدن (جنوبا)، والخسائر التي تتكبدها جراء السيطرة عليه من قوات التحالف العربي الذي تشرف عليها الإمارات.

وطالبت الشركة اليمنية للطيران المدني، في رسالة موجه لقادة التحالف في عدن، بتاريخ )12 أب /أغسطس الفائت) "السماح لطائراتها بالمبيت في مطار عدن".

وقالت الرسالة المتداولة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي إنه نظرا لارتفاع تكاليف مبيت طائرات اليمنية في الخارج، يقارب 20 ألف دولار يوميا، فإنها تطالب من التحالف السماح لطائراتها بالمبيت في مطار عدن.

وفي رسالة ثانية موجهة للتحالف، تحمل التاريخ نفسه، أكدت الشركة اليمنية أنها تتكبد تكاليف باهظة جراء أعمال الصيانة لطائراتها (الأولى والمتوسطة والثقيلة) في الخارج تقدر بـ100 ألف دولار.

وطالبت الخطوط اليمنية؛ الموافقة على عمل الصيانة الدورية في مطار عدن.

وتتحكم القوات الإماراتية وتشكيلات عسكرية موالية لها منذ عامين تقريبا، على مواقع حيوية في المدينة الساحلية بينها مطار وميناء عدن الاستراتيجي.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *