الرئيسية / الاخبار / الأردن يعين سفيرا جديدا في إسرائيل

الأردن يعين سفيرا جديدا في إسرائيل

أعلنت الحكومة الأردنية تعيين سفير جديد لها لدى إسرائيل بعد موافقة الملك على تنسيب مجلس الوزراء.

وكانت الحكومة قررت تسمية غسان المجالي سفيرا جديدا بدلا من وليد عبيدات ليكون السفير السادس لعمان لدى تل أبيب منذ اتفاقية وادي عربة عام 1994.

وتولى المجالي قبيل تعيينه سفيراً في إسرائيل منصب مدير المعهد الدبلوماسي الأردني كما كان سابقاً سفيرا للأردن في مدريد.

وكان العاهل الأردني تسلم أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان ويدعى أمير فايسبرود.

وخلف فايسبرود عينات شلاين بعد حادثة السفارة التي أدت لنشوب أزمة بين الجانبين بعد قتل أحد حراس السفارة مواطنين أردنيين بذريعة محاولة أحدهما طعنه العام الماضي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فورين بوليسي: ماذا حدث لتقرير ترامب حول خاشقجي؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتب مايك هيرش، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سعى في الأيام الأخيرة للتقليل من شأن تقدير أجهزته الاستخبارية، بالقول إنه يتوقع تقريرا أكثر اكتمالا حول ما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي، وهو ما توصلت إليه وكالة الاستخبارات المركزية.   ويشير الكاتب إلى أنه لم يظهر أي تقرير، وبدلا من ذلك أصدر ترامب بيانا يوم الثلاثاء رفض عمليا تقدير وكالة الاستخبارات المركزية، مبرئا محمد بن سلمان، بقوله: "قد لا نعرف أبدا الحقائق المحيطة بجريمة القتل كلها"، وأشار الرئيس إلى أن أمريكا "فرضت عقوبات على 17 سعوديا يعرف أنهم متورطون في جريمة قتل السيد خاشقجي والتخلص من جثمانه"، وقال أيضا: "وكالاتنا الاستخبارية تستمر في تقييمها للمعلومات كلها، لكن يمكن جدا أن ولي العهد كان على علم بهذا الحدث المؤلم، ربما كان على علم وربما لم يكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *