الرئيسية / الاخبار / واشنطن تلغي إقامة السفير الفلسطيني وتغلق حساباته المصرفية

واشنطن تلغي إقامة السفير الفلسطيني وتغلق حساباته المصرفية

قال سفير السلطة الفلسطينية في واشنطن حسام زملط، إن السلطات الأمريكية ألغت تأشيرات الدخول له ولعائلته وأغلقت حساباته المصرفية. والحسابات التابعة لمنظمة التحرير.

ووصف زملط الإجراء بأنه غير مسبوق ومرفوض في العرف الدبلوماسي، وقال إنه "يأتي انتقاما لموقف القيادة الفلسطينية الرافض لسعي الادارة الأمريكية لتصفية القضية".

ولفت السفير إلى أنه يسكن وعائلته في مدينة رام الله منذ شهر آيار/ مايو الماضي بسبب قرارات الرئيس الأمريكي الأخيرة. بحسب تصريحة لوكالة شهاب.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أغلقت مكاتب منظمة التحرير في واشنطن قبل أيام، ضمن سلسلة خطوات تتخذها واشنطن شملت إلغاء تمويل واشنطن لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا وقطع المساعدات المالية عن السلطة ما عدا المساعدات العسكرية.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انتهاء ترتيبات انطلاق مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ17

ويهدف المؤتمر لإبراز صوت الفلسطينيين من قلب القارة الأوروبية، وإحياء الذاكرة الفلسطينية والتبشير بحق العودة، بمشاركة مميزة مهمة في الداخل والخارج والشتات. اقرأ أيضا :  هذه هي تحضيرات فلسطينيي الشتات لإحياء ذكرى يوم الأرض و"مؤتمر فلسطينيو أوروبا" واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، وله دور بارز في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *