الرئيسية / الاخبار / هيئة كسر حصار غزة تطلق المسير البحري الثامن غدا

هيئة كسر حصار غزة تطلق المسير البحري الثامن غدا

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن انطلاق المسير البحري الثامن غدًا الاثنين، وذلك من منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الحراك بسام مناصرة خلال مؤتمر صحفي عقده بميناء غزة الأحد أن هذا المسير الذي سينطلق عند الرابعة عصرًا، ويضم عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار؛ يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة.

وأكد مناصرة أن غزة لا تزال تعاني من حصار لا مثيل له؛ "وتتصاعد أزماتنا الإنسانية والتي تستهدف يوميًّا مليوني مواطن في قطاعات صحية وتعليمية واقتصادية وزراعية واغاثية وتنموية كافة".

وطالب السلطة الفلسطينية في رام الله برفع العقوبات التي تفرضها على غزة، ونبذ التنسيق الأمني، حاثا جميع الأطراف المعنية بالعمل على إطلاق سراح ثلاثة من الناشطين الذين اعتقلهم الاحتلال خلال مشاركتهم بسفن الحرية وكسر الحصار.


وكانت قوات الاحتلال اعتدت على المسير البحري السابع الذي انطلق الأسبوع الماضي صوب الحدود البحرية الزائلة شمال غزة.


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوزب المشاركين ما أدى إلى إصابة 49 بالرصاص الحي والاختناق جراء استنشاق الغاز.

 


وجاء اعتداء بحرية الاحتلال على المسيرة البحرية السلمية السابعة لكسر الحصار عن قطاع غزة، بعد وقت قصير من انطلاقها، بمشاركة نحو 55 قاربا من ميناء غزة ومنطقة شمال القطاع.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، أطلقت منذ 30 آذار/ مارس الماضي فعالياتها قرب الخط الفاصل مع الأراضي المحتلة شرقي وشمالي القطاع، إلى جانب سبع مسيرات بحرية تعمد الاحتلال إفشالها واعتقال من كان على متنها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مجلس النواب الكندي يصنف الجرائم ضد الروهينغا بـ"الإبادة"

تبنى مجلس النواب الكندي بالاجماع الخميس مشروع قانون يصنّف الجرائم التي ارتكبت في بورما بحق أقلية الروهينغا المسلمة بأنها "إبادة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *