الرئيسية / الاخبار / ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بغزة بجمعة "المقاومة خيارنا"

ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بغزة بجمعة "المقاومة خيارنا"

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة "المقاومة خيارنا"، بعد استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وأكدت وزارة الصحة، في بيان وصل ، استشهاد الطفل شادي عبد العزيز عبد العال "12 عاما" شرقي جباليا، والشاب محمد شقورة "21 عاما" شرق مخيم البريج، والشاب هاني رمزي عفانة "21 عاما" شرقي خان يونس، وإصابة 248 فلسطينيا بجراح مختلفة و اختناق بالغاز شرقي القطاع.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن 120 إصابة تم إحالتها للمستشفيات، من بينها 6 حالات خطيرة، و18 طفل، وعدد الإصابات بالرصاص الحي بلغت 80 إصابة، وتم تسجيل انتهاكات ضد الطواقم الطبية، أصيب خلالها مسعفين.

 

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، مسيرات هذه الجمعة تحت عنوان "المقاومة خيارنا"، موضحة أنها تأتي "ردا على خداع العالم لنا، بعد فشل اتفاق أوسلو المشؤوم، وفي ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة".

 

وشهد قطاع غزة، انطلاق مسيرات العودة الشعبية منذ 30 آذار/مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم إقامة خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *