الرئيسية / الاخبار / روسيا تعلن موعدا لتسليم تركيا "أس400" رغم غضب أمريكا

روسيا تعلن موعدا لتسليم تركيا "أس400" رغم غضب أمريكا

كشفت روسيا، الجمعة، بشكل رسمي عن موعد تسليم تركيا منظومة الدفاع الصاروخية "أس400"، رغم غضب أمريكا وحلف الشمال الأطلسي "الناتو" الذي ندد بحصول أنقرة على المنظومة من موسكو.

 

وقال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، إن الجانب الروسي سيباشر في تزويد تركيا بصواريخ "أس400" العام المقبل.

 

وأكد أن أنقرة ستتسلم الصواريخ في موعدها.

وقال بوريسوف: "تركيا ورغم التهديدات الأمريكية لم تتراجع عن عقد شراء منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "أس400" وستحصل على التقنيات كافة، وفقا للعقد المبرم، وفي الموعد المحدد، عام 2019".

وأشار إلى أن شركة "ألماس أنتاي" الروسية لمنظومات الدفاع الجوي لديها حاليا حزمة واسعة من عقود التصدير طويلة الأمد.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أن بلاده ستحصل على "أس400" قريبا، مؤكدا حاجة تركيا إلى أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية.

 

وأكد أن "الاتفاقية مع موسكو حولها انتهت، وإن شاء الله سنحصل عليها في أقرب وقت".

 

 

وتأتي الخطوة على الرغم من أن أمريكا التي تعد حليفا لتركيا، أكدت مرارا عزمها على منع عقد الدول الحليفة لها صفقات شراء منظومات "أس400" الروسية، مهددة بفرض العقوبات عليها.

وتعد تركيا، الدولة الثانية بعد الصين التي اتفقت مع روسيا على تزويدها بهذه المنظومات، وتعهدت السلطات التركية بأنها لن تتراجع عن الصفقة رغم الضغوط الأمريكية.

 

 

وسبق أن عبر الناتو عن عضبه من الصفقة، بين تركيا وروسيا.

 

وقال الجنرال بيتر بافل، رئيس اللجنة العسكرية للناتو، في تصريحات صحفية، إن "عملية شراء هذه المنظومات الروسية، التي تخطط السلطات التركية لشرائها، قد تستبعد إمكانية انضمام أنقرة إلى النظام الموحد للدفاع الجوي الخاص بالحلف".


عن admin

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *