الرئيسية / الاخبار / الاتحاد الإسباني يرحب بتنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

الاتحاد الإسباني يرحب بتنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، سعي إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للعام 2030 سواء بشكل مستقل أو بالاشتراك في ملف ثلاثي مع المغرب والبرتغال.

وقالت الصحيفة إن لقاء جمع، أمس الأربعاء، بين رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ورئيس الاتحاد لويس روبياليس، بحضور رئيس الاتحاد الدولي الكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، هدف إلى بحث الإمكانيات لترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030 بين التنظيم المنفرد أو الاشتراك مع المغرب والبرتغال في ملف واحد.

وأضافت أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رحب بملف مشترك مع المغرب والبرتغال لتنظيم فعاليات مونديال 2030.

جدير بالذكر أن إسبانيا استضافت كأس العالم مرة واحدة فقط في تاريخها وكانت في عام 1982 والذي خرجت فيه إيطاليا حاملة للقب على ملعب "سنتياجو بيرنابيو".

يشار أن المغرب أعلن، في 14 حزيران/ يونيو الماضي، عن ترشحه لاستضافة مونديال 2030، بعد فشله في تأمين تنظيم كأس العالم 2026 الذي فاز به الملف المشترك الذي جمع بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

عن editor

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *