الرئيسية / الاخبار / الاتحاد الإسباني يرحب بتنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

الاتحاد الإسباني يرحب بتنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، سعي إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للعام 2030 سواء بشكل مستقل أو بالاشتراك في ملف ثلاثي مع المغرب والبرتغال.

وقالت الصحيفة إن لقاء جمع، أمس الأربعاء، بين رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ورئيس الاتحاد لويس روبياليس، بحضور رئيس الاتحاد الدولي الكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، هدف إلى بحث الإمكانيات لترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030 بين التنظيم المنفرد أو الاشتراك مع المغرب والبرتغال في ملف واحد.

وأضافت أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رحب بملف مشترك مع المغرب والبرتغال لتنظيم فعاليات مونديال 2030.

جدير بالذكر أن إسبانيا استضافت كأس العالم مرة واحدة فقط في تاريخها وكانت في عام 1982 والذي خرجت فيه إيطاليا حاملة للقب على ملعب "سنتياجو بيرنابيو".

يشار أن المغرب أعلن، في 14 حزيران/ يونيو الماضي، عن ترشحه لاستضافة مونديال 2030، بعد فشله في تأمين تنظيم كأس العالم 2026 الذي فاز به الملف المشترك الذي جمع بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

عن editor

شاهد أيضاً

قوانين أوروبية لمنع تهديد الاستثمارات الأجنبية للأمن القومي

يعكف الاتحاد الأوروبي على صياغة قوانين تشمل التكتل الأوروبي بأسره لمنع الاستثمارات الأجنبية من تهديد الأمن القومي، في ظل شعور بعدم الارتياح حيال صفقات الاستحواذ الصينية. ونقلت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء عن فرانك بروست النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي قوله إن مفاوضين يمثلون حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان ربما يتفقون يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر‏ الجاري على مشروع قانون لفحص الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وذكر بروست أن الجانبين اتفقا على 95 % من نص مشروع القانون، ويهدف الاجتماع المزمع في بروكسل إلى تسوية الخلافات بشأن الشق المتبقي من القانون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *