الرئيسية / الاخبار / "تحرير الشام" تقبض على أحد قيادات الصف الأول بداعش (صورة)‎

"تحرير الشام" تقبض على أحد قيادات الصف الأول بداعش (صورة)‎

قالت هيئة تحرير الشام، "جبهة النصرة" سابقا، إنها ألقت القبض على أحد قيادات الصف الأول في تنظيم الدولة "داعش".

 

ونقلت وكالة "إباء" التابعة للهيئة، عن مسؤول أمني يدعى "أنس الشيخ"، قوله إن الجهاز الأمني في الهيئة ألقى القبض على "أبو حمزة المصري"، وهو والي ما يعرف بـ"ولاية حماة" التابعة لتنظيم الدولة.

 

وكشف الشيخ أن المصري وقع في قبضة الهيئة خلال محاولته التسلل إلى تركيا، عبر معبر أطمة شمالي إدلب.

 

ووفقا لما صرح به أنس الشيخ، فإن "أبو حمزة المصري" كان المسؤول عن الهجوم الذي استهدف مقاتلي تحرير الشام في منطقة الرهجان بحماة، والذي سهل سيطرة قوات النظام عليها.

 

ونشرت وكالة "إباء" صورة تظهر أبو حمزة المصري، مع تغطية خفيفة على وجهه.

 

وقالت وكالة "إباء" إن أمنيي تحرير الشام عثروا على وثائق خطيرة تتعلق بالبيت الداخلي لتنظيم الدولة في حوزة "أبو حمزة المصري".

 

وكان "أبو حمزة المصري" أصيب إصابة بالغة، خلال الاشتباكات مع تحرير الشام، ليقوم أمنيي تنظيم الدولة بتهريبه إلى مناطق غير خاضعة لسيطرة الهيئة.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قوانين أوروبية لمنع تهديد الاستثمارات الأجنبية للأمن القومي

يعكف الاتحاد الأوروبي على صياغة قوانين تشمل التكتل الأوروبي بأسره لمنع الاستثمارات الأجنبية من تهديد الأمن القومي، في ظل شعور بعدم الارتياح حيال صفقات الاستحواذ الصينية. ونقلت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء عن فرانك بروست النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي قوله إن مفاوضين يمثلون حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان ربما يتفقون يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر‏ الجاري على مشروع قانون لفحص الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وذكر بروست أن الجانبين اتفقا على 95 % من نص مشروع القانون، ويهدف الاجتماع المزمع في بروكسل إلى تسوية الخلافات بشأن الشق المتبقي من القانون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *