الرئيسية / الاخبار / "تحرير الشام" تقبض على أحد قيادات الصف الأول بداعش (صورة)‎

"تحرير الشام" تقبض على أحد قيادات الصف الأول بداعش (صورة)‎

قالت هيئة تحرير الشام، "جبهة النصرة" سابقا، إنها ألقت القبض على أحد قيادات الصف الأول في تنظيم الدولة "داعش".

 

ونقلت وكالة "إباء" التابعة للهيئة، عن مسؤول أمني يدعى "أنس الشيخ"، قوله إن الجهاز الأمني في الهيئة ألقى القبض على "أبو حمزة المصري"، وهو والي ما يعرف بـ"ولاية حماة" التابعة لتنظيم الدولة.

 

وكشف الشيخ أن المصري وقع في قبضة الهيئة خلال محاولته التسلل إلى تركيا، عبر معبر أطمة شمالي إدلب.

 

ووفقا لما صرح به أنس الشيخ، فإن "أبو حمزة المصري" كان المسؤول عن الهجوم الذي استهدف مقاتلي تحرير الشام في منطقة الرهجان بحماة، والذي سهل سيطرة قوات النظام عليها.

 

ونشرت وكالة "إباء" صورة تظهر أبو حمزة المصري، مع تغطية خفيفة على وجهه.

 

وقالت وكالة "إباء" إن أمنيي تحرير الشام عثروا على وثائق خطيرة تتعلق بالبيت الداخلي لتنظيم الدولة في حوزة "أبو حمزة المصري".

 

وكان "أبو حمزة المصري" أصيب إصابة بالغة، خلال الاشتباكات مع تحرير الشام، ليقوم أمنيي تنظيم الدولة بتهريبه إلى مناطق غير خاضعة لسيطرة الهيئة.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *