الرئيسية / الاخبار / مستشفيات شرقي القدس المحتلة تحذر من انهيار النظام الصحي

مستشفيات شرقي القدس المحتلة تحذر من انهيار النظام الصحي

حذرت شبكة مستشفيات شرقي القدس المحتلة الاثنين، من انهيار النظام الصحي الفلسطيني بفعل قرار الولايات المتحدة وقف تمويل مشافي المدينة بنحو 25 مليون دولار.


وقالت الشبكة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مستشفى المطلع بالطور شرقي القدس المحتلة، إن "قيمة الديون لصالح هذه المستشفيات على وزارة الصحة الفلسطينية تبلغ نحو 80 مليون دولار أمريكي"، مناشدة الحكومة الفلسطينية والكونغرس الأمريكي والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم، وعمل كل ما يمكن للتعامل مع هذه الحالة الخطرة الناتج عن قطع التمويل الأمريكي.


وطالبت بالبحث عن حلول بعيدة الأمد لاستدامة هذه المستشفيات وخدماتها.


وتضم شبكة مستشفيات شرقي القدس ست مستشفيات هي: المقاصد، والمطّلع، والهلال الأحمر، وسانت جون للعيون، ومؤسسة الأميرة بسمة، ومار يوسف (الفرنسي).


وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مؤخرا قرارها بوقف تمويل مشافي مدينة القدس، وسبق هذا القرار وقف لتمويل واشنطن لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *