الرئيسية / الاخبار / في عيد العمال.. ترامب يهاجم رئيس أكبر اتحاد نقابات

في عيد العمال.. ترامب يهاجم رئيس أكبر اتحاد نقابات

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس أكبر اتحاد نقابات عمال في الولايات المتحدة بالتزامن مع الاحتفال بعيد العمال العالمي بعد انتقاد الأخير استبعاد ترامب كندا من اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا).

وكان رئيس اتحاد نقابات العمال ريتشارد ترومكا قال إنه "من الصعب جدا أن نرى جهود ترامب لتجديد نافتا تنجح بدون وجود كندا في الاتفاق".

وقام ترامب الذي قال الاسبوع الفائت إنه "ليست هناك ضرورة سياسية" لابقاء كندا في اتفاق نافتا الجديد  بمهاجمة ترومكا في اليوم الأخير لعطلة نهاية الأسبوع وكتب عبر تويتر "بعض مما قاله كان ضد الرجال والنساء العاملين في بلادنا ونجاح الولايات المتحدة نفسها في شكل يجعلنا نرى سبب تقديم النقابات مردودا ضعيفا".

لكنه عاد وكتب "عيد عمال سعيد".

وأضاف ترامب لاحقا "تتمتع الولايات المتحدة بإمكانيات هائلة بينما نعمل على إصلاح بعض الصفقات التجارية الأسوأ على الإطلاق في أي بلد في العالم".

واتهم ترومكا ترامب في حديثه الى فوكس نيوز "باستخدام منصبه للاضرار بالعمال".

ويمثل اتحاد نقابات العمال الذي يرأسه ترومكا نحو 12,5 مليون عامل، ويحظى ترومكا بصوت نافذ في الشؤون التجارية.

وكانت الولايات المتحدة والمكسيك الاثنين التوصل لاتفاق لا يتضمن كندا، لكن وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند قالت الجمعة إنّ التوصّل إلى اتفاق تجاري جديد بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة "في متناول أيدينا".

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة أنها باشرت عملية المصادقة على الاتفاق التجاري الذي أبرمته مع المكسيك في إطار إعادة النظر في معاهدة نافتا.

عن editor

شاهد أيضاً

فورين بوليسي: ماذا حدث لتقرير ترامب حول خاشقجي؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتب مايك هيرش، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سعى في الأيام الأخيرة للتقليل من شأن تقدير أجهزته الاستخبارية، بالقول إنه يتوقع تقريرا أكثر اكتمالا حول ما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي، وهو ما توصلت إليه وكالة الاستخبارات المركزية.   ويشير الكاتب إلى أنه لم يظهر أي تقرير، وبدلا من ذلك أصدر ترامب بيانا يوم الثلاثاء رفض عمليا تقدير وكالة الاستخبارات المركزية، مبرئا محمد بن سلمان، بقوله: "قد لا نعرف أبدا الحقائق المحيطة بجريمة القتل كلها"، وأشار الرئيس إلى أن أمريكا "فرضت عقوبات على 17 سعوديا يعرف أنهم متورطون في جريمة قتل السيد خاشقجي والتخلص من جثمانه"، وقال أيضا: "وكالاتنا الاستخبارية تستمر في تقييمها للمعلومات كلها، لكن يمكن جدا أن ولي العهد كان على علم بهذا الحدث المؤلم، ربما كان على علم وربما لم يكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *