الرئيسية / الاخبار / تحالف السعودية والإمارات يؤكد مشروعية قصف صعدة

تحالف السعودية والإمارات يؤكد مشروعية قصف صعدة

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الاثنين، أن "الضربة الجوية التي أدت بحسب الصليب الأحمر ومنظمات حقوقية إلى مقتل مدنيين في صعدة الشهر الماضي؛ كانت موجهة ضد هدف مشروع، وإنما حدث خطأ في التوقيت".


وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إن "التحقيقات في الغارة التي وقعت في التاسع من آب/ أغسطس، نصت على مشروعية الهدف مع خطأ في التوقيت".


وكان التحالف أقر السبت الماضي، بما قال عنه إنه "أخطاء"، في إشارة لمقتل الأطفال في الغارة التي نفذتها طائراته على أحد الأسواق في محافظة صعدة شمالي صنعاء، وأدت لمقتل أكثر من 50 شخصا بينهم 40 طفلا.

 


وقال منصور المنصور المتحدث باسم "الفريق المشترك لتقييم الحوادث"، المجموعة التابعة للتحالف والمكلفة بالتحقيق في الضربات الجوية، إن على قيادة التحالف "محاسبة" المسؤولين عن هذه الأخطاء.


وذكر المنصور في مؤتمر صحفي في الرياض، أن الغارة استهدفت حافلة "تقل قياديين حوثيين" بناء على معلومات استخباراتية، وأن عددا منهم قتلوا في الضربة، مضيفا أن الغارة أدت أيضا إلى "أضرار جانبية"، في إشارة إلى مقتل الأطفال.


ومنذ بدء عملياته في اليمن في آذار/ مارس 2015، اتهمت منظمات حقوقية التحالف الذي تقوده الرياض، بالتسبب بمقتل مئات المدنيين في غارات أصابت أهدافا مدنية في البلد الفقير.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

اعتقال سوري بسريلانكا.. وارتفاع ضحايا التفجيرات لـ310 قتلى

قالت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن شرطة سريلانكا تحتجز مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق. وقالت مصادر لرويترز إن "وحدة التحقيقات في الأنشطة الإرهابية اعتقلت مواطنا سوريا بعد الهجمات للاستجواب".   وأكد مسؤولان مطلعان على التحقيق احتجاز السوري. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *