الرئيسية / الاخبار / تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

قالت مصادر أمنية تركية الاثنين، إن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولايتي "كليس" و"هطاي" جنوبي البلاد؛ تمهيدا لإرسالها إلى وحداته المنتشرة داخل الأراضي السورية.


ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر الأمنية، أن "رتلا مؤلفا من 15 شاحنة تحمل عربات نقل جنود مصفحة وصلت إلى كليس، وسط إجراءات أمنية مشددة"، مشيرة إلى أن "الرتل في طريقه إلى معبر أونجو بنار، القمابل لمعبر باب السلامة على الجانب السوري".


وأضافت أن "التعزيزات ستصل إلى الوحدات التركية المنتشرة في سوريا"، لافتة في الوقت ذاته إلى أن "الجيش التركي أرسل رتلا آخر مكون من 10 شاحنا تحمل عربات نقل جنود مصفحة ووسائط دعم لوجستي إلى هطاي، تمهيدا لانتقاله إلى كليس ومنها إلى داخل سوريا".


وتأتي التعزيزات العسكرية التركية، مع تزاد احتمالية هجوم قوات النظام السوري بدعم روسي على مدينة إدلب شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة، والتي يقيم فيها ما يقارب 3 ملايين سوري.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من "تغيير ديمغرافية المنطقة". إحباط 54 ألف حالة أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية آب/ أغسطس 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 التي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة. وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية آب/ أغسطس 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية الشهر ذاته من العام الجاري 54 ألف حالة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *