الرئيسية / الاخبار / تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

قالت مصادر أمنية تركية الاثنين، إن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولايتي "كليس" و"هطاي" جنوبي البلاد؛ تمهيدا لإرسالها إلى وحداته المنتشرة داخل الأراضي السورية.


ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر الأمنية، أن "رتلا مؤلفا من 15 شاحنة تحمل عربات نقل جنود مصفحة وصلت إلى كليس، وسط إجراءات أمنية مشددة"، مشيرة إلى أن "الرتل في طريقه إلى معبر أونجو بنار، القمابل لمعبر باب السلامة على الجانب السوري".


وأضافت أن "التعزيزات ستصل إلى الوحدات التركية المنتشرة في سوريا"، لافتة في الوقت ذاته إلى أن "الجيش التركي أرسل رتلا آخر مكون من 10 شاحنا تحمل عربات نقل جنود مصفحة ووسائط دعم لوجستي إلى هطاي، تمهيدا لانتقاله إلى كليس ومنها إلى داخل سوريا".


وتأتي التعزيزات العسكرية التركية، مع تزاد احتمالية هجوم قوات النظام السوري بدعم روسي على مدينة إدلب شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة، والتي يقيم فيها ما يقارب 3 ملايين سوري.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

عقب شهور من تراجعه عن القرار، أعلن السعودي تركي آل الشيخ، الثلاثاء، استقالته من منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم. وكان آل الشيخ، قد أعلن نيته الاستقالة من منصبه منذ شهور، ثم تراجع بعد ضغوط من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة، ليحسم الأمر بقراره الأخير اليوم. ووفقًا لتدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قال آل الشيخ " بعد انتهاء السنة الأولى من البطولة العربية بنسختها الجديدة والنجاح الكبير الذي حققته، أتقدم باستقالتي من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، متمنيًا التوفيق للرئيس القادم ولجميع الأندية العربية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *