الرئيسية / الاخبار / تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

تعزيزات عسكرية تركية جديدة تجاه الحدود مع سوريا

قالت مصادر أمنية تركية الاثنين، إن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولايتي "كليس" و"هطاي" جنوبي البلاد؛ تمهيدا لإرسالها إلى وحداته المنتشرة داخل الأراضي السورية.


ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر الأمنية، أن "رتلا مؤلفا من 15 شاحنة تحمل عربات نقل جنود مصفحة وصلت إلى كليس، وسط إجراءات أمنية مشددة"، مشيرة إلى أن "الرتل في طريقه إلى معبر أونجو بنار، القمابل لمعبر باب السلامة على الجانب السوري".


وأضافت أن "التعزيزات ستصل إلى الوحدات التركية المنتشرة في سوريا"، لافتة في الوقت ذاته إلى أن "الجيش التركي أرسل رتلا آخر مكون من 10 شاحنا تحمل عربات نقل جنود مصفحة ووسائط دعم لوجستي إلى هطاي، تمهيدا لانتقاله إلى كليس ومنها إلى داخل سوريا".


وتأتي التعزيزات العسكرية التركية، مع تزاد احتمالية هجوم قوات النظام السوري بدعم روسي على مدينة إدلب شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة، والتي يقيم فيها ما يقارب 3 ملايين سوري.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

رجل أمريكي يقتل "أسد الجبل" بيديه بمواجهة بينهما (شاهد)

روى رجل أمريكي اعتاد ممارسة رياضة الركض، كيف استطاع القضاء على أسد شاب خلال مواجهة بينهما في محمية طبيعية. وكان ترافيس كوفمان (31 عاما) يتجول في محمية "جبل هورستوث" في ولاية كلورادو الأمريكية، عندما ظهر الحيوان المفترس من فصيلة أسد الجبل، في 4 شباط/ فبراير الجاري. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *