الرئيسية / الاخبار / مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر في هجوم بشرق أفغانستان

مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر في هجوم بشرق أفغانستان

أعلنت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي الاثنين، أن "جنديا أمريكيا قتل وأصيب آخر في هجوم بشرق أفغانستان"، دون الكشف عن هويته.


ويعد هذا الجندي الأمريكي السادس الذي يقتل في أفغانستان خلال العام الجاري.


وكانت جندي أمريكي من القوات الخاصة قتل منتصف الشهر الماضي، بانفجار عبوة ناسفة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان، وفق تصريحات لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).


وأوضح "البنتاغون" أن القتيل وهو برتبة سيرجنت كان يشارك في دورية قتالية عندما انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع ما أدى إلى مقتله، لافتا إلى أن الجندي البالغ من العمر (36 عاما) كان ينتمي للكتيبة الثالثة من مجموعة القوات الخاصة الأولى المقاتلة في أفغانستان.

 


وينتشر في أفغانستان حاليا 14 ألف جندي أمريكي لدعم القوات الأفغانية في مهام تدريب وإسناد، ويشكلون الغالبية العظمى من عديد قوة حلف الأطلسي التي تضم 16 ألف جندي.


يذكر أن الجيش الأمريكي خسر 2400 جندي في الحرب التي بدأتها واشنطن على أفغانستان، منذ 17 عاما في حين أصيب أكثر من 20 ألفا آخرين.

عن admin

شاهد أيضاً

ماتيس: قطر تلعب دورا هاما في استقرار المنطقة

قال وزير الدفاع الأمريكية جيمس ماتيس إن قطر تلعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار والسلام بالشرق الأوسط خلال جلسة مباحثات مع نظيره القطري حمد بن محمد العطية بمقر وزارة الدفاع "البنتاغون". وتناول اللقاء "آخر الأوضاع التي تمر بها المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية والأزمة في اليمن وأفغانستان" وفقًا للبيان. وحضر الاجتماع كل من السفير القطري لدى الولايات المتحدة، الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، وملحق الدفاع القطري بالوكالة في واشنطن، العقيد محمد حسن المناعي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *