الرئيسية / الاخبار / السفارة الأمريكية بعمان تعلق على وقف مساعداتها للأونروا

السفارة الأمريكية بعمان تعلق على وقف مساعداتها للأونروا

قالت السفارة الأمريكية في عمان اليوم الاثنين، تعليقا على وقف التبرعات الأمريكية "للأونروا" إن  "ما صرّحنا به يوم الجمعة 31 آب هو أن نموذج الأونروا غير قابل للاستدامة و أن الولايات المتحدة لن تساهم مالياً في هذه المنظمة".

وقال المتحدث باسم السفارة اريك باربي "إن الولايات المتحدة لا تستبق الحكم على الوضع النهائي للاجئين الفلسطينيين".

واضاف باربي في تصريح خاص لموقع عمان نت الأردني "الفلسطينيون يستحقون أفضل من مجرد نظام يقع فيه تمويل خدماتهم كل عام في أزمة.

مضيفا، "نحن نقدر للأردن قيادته لهذه القضية إلى جانب عدد قليل من الدول الأخرى. ومع ذلك، فإن الاستجابة من بقية دول العالم لم تكن كافية، نحن بحاجة إلى نموذج ونهج جديدين لأن نموذج الأونروا أثبت عدم فاعليته ".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، أعلنت في بيان الجمعة الماضية، أن "الولايات المتحدة لن تقدّم بعد اليوم مزيدا من الأموال" لهذه الوكالة "المنحازة بشكل لا يمكن إصلاحه".

واتهمت الأونروا بأنها تزيد "إلى ما لا نهاية وبصورة مضخّمة" أعداد الفلسطينيين الذين ينطبق عليهم وضع اللاجئ بعد.

وجاء الوقف الكامل للدعم الأمريكي بعد أن أعلن الرئيس ترامب في كانون الثاني/ يناير الماضي، تخفيض قدره 65 مليون دولار من الدعم الذي تقدمه لميزانية الأونروا.

 

 


وكان المفوض العام لوكالة الأونروا قد وصف قرار واشنطن بوقف تمويل المنظمة بأنه ذو دوافع سياسية، رافضا تفسيرات أمريكا للقرار بأنه مرتبط بكيفية إدارة المنظمة.
 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

“محمد علي الحوثي .. من بائع قات إلى كاتب في الواشنطن بوست

شبكة ابوشمس فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *