الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

هبطت أسعار النفط في تعاملات الاثنين، بفعل زيادة الإمدادات من أوبك والولايات المتحدة، ما بدد المخاوف من أن هبوط إنتاج إيران سيؤثر على الأسواق بمجرد تشديد العقوبات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر.


وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 77.43 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 21 سنتا أو 0.3 بالمئة عن سعر التسوية السابقة.


وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.62 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 18 سنتا أو 0.3 في المئة عن سعر التسوية السابقة.

 


وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ارتفع 220 ألف برميل يوميا في الفترة من تموز/يوليو وآب/أغسطس، إلى مستوى قياسي في عام 2018 بلغ 32.79 مليون برميل يوميا.


عزز زيادة الإنتاج انتعاش إنتاج ليبيا، في حين حققت صادرات جنوب العراق رقما قياسيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *