الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

هبطت أسعار النفط في تعاملات الاثنين، بفعل زيادة الإمدادات من أوبك والولايات المتحدة، ما بدد المخاوف من أن هبوط إنتاج إيران سيؤثر على الأسواق بمجرد تشديد العقوبات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر.


وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 77.43 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 21 سنتا أو 0.3 بالمئة عن سعر التسوية السابقة.


وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.62 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 18 سنتا أو 0.3 في المئة عن سعر التسوية السابقة.

 


وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ارتفع 220 ألف برميل يوميا في الفترة من تموز/يوليو وآب/أغسطس، إلى مستوى قياسي في عام 2018 بلغ 32.79 مليون برميل يوميا.


عزز زيادة الإنتاج انتعاش إنتاج ليبيا، في حين حققت صادرات جنوب العراق رقما قياسيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

فورين بوليسي: ماذا حدث لتقرير ترامب حول خاشقجي؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتب مايك هيرش، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سعى في الأيام الأخيرة للتقليل من شأن تقدير أجهزته الاستخبارية، بالقول إنه يتوقع تقريرا أكثر اكتمالا حول ما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي، وهو ما توصلت إليه وكالة الاستخبارات المركزية.   ويشير الكاتب إلى أنه لم يظهر أي تقرير، وبدلا من ذلك أصدر ترامب بيانا يوم الثلاثاء رفض عمليا تقدير وكالة الاستخبارات المركزية، مبرئا محمد بن سلمان، بقوله: "قد لا نعرف أبدا الحقائق المحيطة بجريمة القتل كلها"، وأشار الرئيس إلى أن أمريكا "فرضت عقوبات على 17 سعوديا يعرف أنهم متورطون في جريمة قتل السيد خاشقجي والتخلص من جثمانه"، وقال أيضا: "وكالاتنا الاستخبارية تستمر في تقييمها للمعلومات كلها، لكن يمكن جدا أن ولي العهد كان على علم بهذا الحدث المؤلم، ربما كان على علم وربما لم يكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *