الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

النفط يعاود النزيف مع زيادة إنتاج "أوبك" وأمريكا

هبطت أسعار النفط في تعاملات الاثنين، بفعل زيادة الإمدادات من أوبك والولايات المتحدة، ما بدد المخاوف من أن هبوط إنتاج إيران سيؤثر على الأسواق بمجرد تشديد العقوبات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر.


وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 77.43 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 21 سنتا أو 0.3 بالمئة عن سعر التسوية السابقة.


وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.62 دولارا للبرميل، بانخفاض بلغ 18 سنتا أو 0.3 في المئة عن سعر التسوية السابقة.

 


وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ارتفع 220 ألف برميل يوميا في الفترة من تموز/يوليو وآب/أغسطس، إلى مستوى قياسي في عام 2018 بلغ 32.79 مليون برميل يوميا.


عزز زيادة الإنتاج انتعاش إنتاج ليبيا، في حين حققت صادرات جنوب العراق رقما قياسيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من "تغيير ديمغرافية المنطقة". إحباط 54 ألف حالة أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية آب/ أغسطس 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 التي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة. وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية آب/ أغسطس 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية الشهر ذاته من العام الجاري 54 ألف حالة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *