الرئيسية / الاخبار / القضاء اليوناني يمنح حق اللجوء لمشاركين بانقلاب تركيا

القضاء اليوناني يمنح حق اللجوء لمشاركين بانقلاب تركيا

أصدرت المحكمة العليا اليونانية قرارا بمنح حق اللجوء لعناصر تورطوا بمحاولة الانقلاب الفاشلة وفروا إلى أثينا عبر مروحية عسكرية عام 2016.

وجاء القرار قطعيا بالصيغة النهائية ردا على طعن الحكومة اليونانية على قرار قضائي سابق بشأن منح "سليمان أوزكينكجي" حق اللجوء داخل الأراضي اليونانية.

ويرى قانونيون أن القرار سيشكل سابقة قضائية في التعامل مع بقية المتورطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة والذين فروا إلى اليونان.

وزعمت المحكمة عدم وجود أدلة كافية تثبت مشاركة أوزكينكجي في محاولة الانقلاب الفاشلة وانتمائه إلى منظمة " فتح الله غولن" المصنفة إرهابية لدى أنقرة وتتهمها بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وبموجب القرار، سيكون بمقدور أوزكينكجي الحصول على وثيقة سفر من السلطات اليونانية.

عن editor

شاهد أيضاً

قوانين أوروبية لمنع تهديد الاستثمارات الأجنبية للأمن القومي

يعكف الاتحاد الأوروبي على صياغة قوانين تشمل التكتل الأوروبي بأسره لمنع الاستثمارات الأجنبية من تهديد الأمن القومي، في ظل شعور بعدم الارتياح حيال صفقات الاستحواذ الصينية. ونقلت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء عن فرانك بروست النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي قوله إن مفاوضين يمثلون حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان ربما يتفقون يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر‏ الجاري على مشروع قانون لفحص الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وذكر بروست أن الجانبين اتفقا على 95 % من نص مشروع القانون، ويهدف الاجتماع المزمع في بروكسل إلى تسوية الخلافات بشأن الشق المتبقي من القانون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *