الرئيسية / الاخبار / سجناء في 17 ولاية أمريكية يضربون احتجاجا على "العبودية"

سجناء في 17 ولاية أمريكية يضربون احتجاجا على "العبودية"

أعلن نزلاء في سجون 17 ولاية أمريكية، الثلاثاء، خوض إضراب سلمي؛ احتجاجًا على ظروف سجنهم، ويعدّ الأكبر في تاريخ السجون الأمريكية.

جاء ذلك في بيان لمجموعة مستقلة تقدم مساعدات للسجناء، تدعى "المدافعون عن السجون".

وأفاد البيان بأن الإضراب من المقرر أن يستمر 15 يومًا، اعتبارا من الثلاثاء، ويشمل التوقف عن أداء واجبات عملهم؛ بهدف لفت الانتباه إلى ما يعتبرونه "الظروف الاستغلالية".

وأشارت المجموعة إلى احتمال أن يلجأ عدد من السجناء إلى الإضراب عن الطعام كذلك، دون تحديد مجموع عدد المشاركين في الاحتجاج.

وأوضح البيان أن الخطوة تأتي بعد أعمال شغب وقعت في أبريل/ نيسان الماضي، في سجن "لي كورديكال" بولاية كارولينا الجنوبية، قتل فيها 7 سجناء، واتهمت السلطات على أثرها باستخدام القوة المفرطة ضد محتجين على سوء خدمات السجن.

وأكدت "المدافعون عن السجون" أن "هؤلاء الرجال والنساء يطالبون بظروف معيشة إنسانية، والتمتع بالتأهيل، وإنهاء العبودية الحديثة".

ومن جملة المطالب التي يرفعها السجناء الأمريكيون: "تحسين ظروف وسياسات السجون، وإنهاء الرق، ودفع أجور مناسبة مقابل العمل، وإلغاء أحكام السجن مدى الحياة، ووضع حد للعنصرية في إصدار الأحكام المخففة والإفراج المشروط".

ويوكل لنزلاء عدد من السجون في البلاد القيام ببعض الأعمال الشاقة، مقابل الحصول على أجور تصفها منظمات حقوقية بأنها "هزيلة" و"استغلالية".

عن

شاهد أيضاً

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من "تغيير ديمغرافية المنطقة". إحباط 54 ألف حالة أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية آب/ أغسطس 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 التي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة. وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية آب/ أغسطس 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية الشهر ذاته من العام الجاري 54 ألف حالة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *