الرئيسية / الاخبار / طالبان تختطف عشرات الركاب في حافلات متجهة إلى كابول

طالبان تختطف عشرات الركاب في حافلات متجهة إلى كابول

قال مسؤول حكومي أفغاني، الاثنين، إن مسلحين من حركة طالبان خطفوا عشرات الركاب بعد أن أوقفوا ثلاث حافلات في إقليم قندوز في شمال البلاد.


وقال عصمت الله مرادي وهو متحدث باسم حاكم قندوز إن الهجوم وقع صباح الاثنين، بينما كانت الحافلات في طريقها من إقليم طخار إلى العاصمة كابول.


وأضاف: "أوقف مسلحو طالبان الحافلات وأجبروا الركاب على النزول منها واقتادوهم لمكان غير معروف".

 


يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني، وقفا لإطلاق النار اعتبارا من الاثنين حتى عيد المولد النبوي (21 تشرين الثاني/ نوفمبر) شرط أن تقوم طالبان بالأمر نفسه. 


وعلى الفور أكدت الولايات المتحدة دعمها للعرض الذي قدّمه الأحد، الرئيس الأفغاني أشرف غني لحركة طالبان، داعية طالبان إلى إلقاء السلاح والجلوس إلى طاولة الحوار.


وذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان أن "الولايات المتّحدة ترحّب بإعلان الحكومة الأفغانية عن وقف لإطلاق النار مشروط بمشاركة حركة طالبان".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *