الرئيسية / الاخبار / زلزال قوته 8.2 درجة يقع في المحيط الهادي

زلزال قوته 8.2 درجة يقع في المحيط الهادي

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية والمركز الأمريكي للتحذير من موجات تسونامي إن زلزالا عنيفا بلغت قوته 8.2 درجة وقع في المحيط الهادي قرب فيجي وتونجا الأحد، لكنه كان على عمق كبير، ولم يؤد إلى موجات مد عملاقة.


ووقع الزلزال على عمق 559.57 كيلومترا تحت سطح الأرض، ما يضعف من قوة الاهتزاز عند السطح.


وقال المركز الأمريكي للتحذير من تسونامي إن الزلزال كان أعمق من أن يسبب موجة مد عملاقة.


وذُكر في بادئ الأمر أن قوة الزلزال ثماني درجات، ولكن تم رفعها إلى 8.2 درجة، وهي قوة يمكن أن تسبب أضرارا فادحة لو لم يكن الزلزال على عمق كبير.


وكان مركز الزلزال على بعد 270 كيلومترا شرقي ليفوكا في فيجي، وعلى بعد 443 كيلومترا غربي نيافو في تونجا. وتقع هذه المنطقة في "حلقة النار" التي تكثر فيها الزلازل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قوانين أوروبية لمنع تهديد الاستثمارات الأجنبية للأمن القومي

يعكف الاتحاد الأوروبي على صياغة قوانين تشمل التكتل الأوروبي بأسره لمنع الاستثمارات الأجنبية من تهديد الأمن القومي، في ظل شعور بعدم الارتياح حيال صفقات الاستحواذ الصينية. ونقلت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء عن فرانك بروست النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي قوله إن مفاوضين يمثلون حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان ربما يتفقون يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر‏ الجاري على مشروع قانون لفحص الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وذكر بروست أن الجانبين اتفقا على 95 % من نص مشروع القانون، ويهدف الاجتماع المزمع في بروكسل إلى تسوية الخلافات بشأن الشق المتبقي من القانون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *