الرئيسية / الاخبار / زلزال قوته 8.2 درجة يقع في المحيط الهادي

زلزال قوته 8.2 درجة يقع في المحيط الهادي

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية والمركز الأمريكي للتحذير من موجات تسونامي إن زلزالا عنيفا بلغت قوته 8.2 درجة وقع في المحيط الهادي قرب فيجي وتونجا الأحد، لكنه كان على عمق كبير، ولم يؤد إلى موجات مد عملاقة.


ووقع الزلزال على عمق 559.57 كيلومترا تحت سطح الأرض، ما يضعف من قوة الاهتزاز عند السطح.


وقال المركز الأمريكي للتحذير من تسونامي إن الزلزال كان أعمق من أن يسبب موجة مد عملاقة.


وذُكر في بادئ الأمر أن قوة الزلزال ثماني درجات، ولكن تم رفعها إلى 8.2 درجة، وهي قوة يمكن أن تسبب أضرارا فادحة لو لم يكن الزلزال على عمق كبير.


وكان مركز الزلزال على بعد 270 كيلومترا شرقي ليفوكا في فيجي، وعلى بعد 443 كيلومترا غربي نيافو في تونجا. وتقع هذه المنطقة في "حلقة النار" التي تكثر فيها الزلازل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *