الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يمنع فلسطينية من مرافقة ابنها المصاب بالسرطان

الاحتلال يمنع فلسطينية من مرافقة ابنها المصاب بالسرطان

ذكرت صحيفة "هآرتس الإسرائيلية الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت سيدة فلسطينية من قطاع غزة من مرافقة طفلها المصاب بمرض السرطان، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، إلى أحد المستشفيات في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن "المنع جاء بسبب قرابتها بالدرجة الأولى من ناشط في حركة حماس الفلسطينية"، منوهة إلى أن "عمة الطفل كانت ترافقه سابقا، لكن ظروفها الصحية الصعبة منعتها من الاستمرار في مرافقته".


وكتبت والدة الطفل لؤي الخضري (لم تذكر اسمها الشخصي) عدة منشورات عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك"، للبحث عن سيدات يمكن أن يتطوعن لمرافقة طفلها، بحسب الصحيفة.

 


وأكدت الصحيفة أن "مناشدات والدة الطفل آتت ثمارها، وتطوعت سيدة لمرافقته، لكن الأطباء في نابلس أوصوا في المرة المقبلة بأن يأتي الطفل مع والدته لتحسين فرصه في الشفاء".


وتحاول والدة الطفل منذ سبعة شهور الحصول على موافقة إسرائيلية لمرافقة طفلها في رحلة علاجه، إلا أنها لم تنجح في ذلك.


يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا مشددا على قطاع غزة؛ يدفع المرضى المصابين بأمراض خطيرة، للتوجه للعلاج في مشافي الضفة أو الداخل المحتل عبر حاجز بيت حانون "إيريز"، لكنهم يحتاجون لتصاريح دخول من قوات الاحتلال، التي قد تمنعها عنهم لأسباب تقول إنها "أمنية".

عن

شاهد أيضاً

قوانين أوروبية لمنع تهديد الاستثمارات الأجنبية للأمن القومي

يعكف الاتحاد الأوروبي على صياغة قوانين تشمل التكتل الأوروبي بأسره لمنع الاستثمارات الأجنبية من تهديد الأمن القومي، في ظل شعور بعدم الارتياح حيال صفقات الاستحواذ الصينية. ونقلت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء عن فرانك بروست النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي قوله إن مفاوضين يمثلون حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان ربما يتفقون يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر‏ الجاري على مشروع قانون لفحص الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وذكر بروست أن الجانبين اتفقا على 95 % من نص مشروع القانون، ويهدف الاجتماع المزمع في بروكسل إلى تسوية الخلافات بشأن الشق المتبقي من القانون. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *