الرئيسية / الاخبار / الشرطة الإسرائيلية تستجوب مليارديرة أمريكية لهذا السبب

الشرطة الإسرائيلية تستجوب مليارديرة أمريكية لهذا السبب

قالت شركة المليارديرة الإسرائيلية الأمريكية شاري أريسون إن الشرطة الإسرائيلية استجوبت سيدة الأعمال الأحد.

 

وأضافت أن الاستجواب جاء في إطار تحقيق يتعلق بقضية رشوة في شيكون آند بينوي، كبرى شركات البناء في إسرائيل.


وكانت أريسون جروب، الذراع الاستثمارية لسيدة الأعمال، باعت في الآونة الأخيرة حصة مسيطرة في شيكون آند بينوي إلى رجل الأعمال الأمريكي الإسرائيلي ناتي سيدوف.


وقالت أريسون جروب في بيان أن وحدة مكافحة الفساد في الشرطة الإسرائيلية، استدعت أريسون مع مسؤولة تنفيذية أخرى بالمجموعة هي إفرات بيليد.


وأضافت الشركة: "لقد تعاونا بشكل تام، وهما على يقين بأنه ليس هناك أي خطأ يشوب سلوكهما، وذلك ما ستخلص إليه أجهزة الأمن أيضا".


واستكملت أريسون جروب بيع حصتها البالغة 47.5 بالمئة في شيكون آند بينوي إلى سيدوف الأسبوع الماضي مقابل 1.1 مليار شيقل (296 مليون دولار).


وفي شباط/ فبراير، أعلنت شيكون آند بينوي أن الشرطة اعتقلت أربعة من الموظفين الحاليين والسابقين بإحدى الشركات التابعة لها في الخارج لاستجوابهم للاشتباه بتورطهم في رشى بإفريقيا.


وقالت شيكون آنذاك، إن الوحدة تجري تحقيقا من جانبها بالاستعانة بشركة مستقلة من الخارج. وأضافت أنها لم تتمكن بعد من تقييم مدى دقة هذه المزاعم.

 

وذكر بيان مشترك للشرطة وهيئة الأوراق المالية في إسرائيل الأحد، أن تحقيقهما يركز على شكوك بأن الشركة قدمت رشى لمسؤولين في حكومات أجنبية، للإسراع في تنفيذ مشروعات بمئات الملايين من الدولارات في كينيا وغيرها من الدول.


وأضاف البيان المشترك أن التحقيق يجري بالتعاون مع جهات أجنبية دون مزيد من التفاصيل.


ورثت أريسون وشقيقها مليارات الدولارات من أبيها تيد أريسون، الذي أسس شركة كارنيفال، كبرى الشركات المشغلة للبواخر السياحية في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

الحذر يضرب الأسواق العالمية بعد تصريحات مثيرة لـ"ترامب"

تباينت أسواق الأسهم العالمية في تعاملات يوم الثلاثاء، وفيما توخت الأسهم الأوروبية الحذر بعد أن توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لا تتمخض المفاوضات التجارية مع الصين هذا الأسبوع في واشنطن عن تقدم كبير، ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الفتح بدعم من بعض تقارير الأرباح المشجعة وتوقعات بأن المحادثات التجارية المزمعة بين الولايات المتحدة والصين ستساهم في حل الخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم.   وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 28.30 نقطة أو 0.11% إلى 25786.99 نقطة، وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.46 نقطة أو 0.16% إلى 2861.51 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 19.09 نقطة أو 0.24% إلى 7840.09 نقطة.   وكانت مؤشرات البورصة الأمريكية الرئيسية قد ارتفعت في ختام تعاملات صباح يوم الاثنين مع تلقي الأسهم الحساسة للتجارة في قطاعات الصناعة والطاقة والمواد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *