الرئيسية / الاخبار / حريق هائل في جزيرة إيفيا اليونانية وعمليات إخلاء

حريق هائل في جزيرة إيفيا اليونانية وعمليات إخلاء

اندلع حريق هائل الأحد في جزيرة إيفيا اليونانية بالقرب من أثينا وتم إخلاء قريتين، بحسب ما ذكرت الحكومة، بعد أقل من شهر من مقتل أكثر من 90 شخصا، في أسوأ حريق تشهده اليونان. 


وقال مكتب رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس، إن "رئيس الوزراء على اتصال بوزير الداخلية حول الحريق الهائل في إيفيا". 


وصرح وزير الزراعة فانغيليس أبوستولو من موقع الحريق لوكالة "إيه أن أيه" الحكومية، أن فرق مكافحة الحرائق تستعد لمكافحة الحريق طوال الليل. 


وأضاف: "تم نقل فرق من المنطقة بأكملها إلى هنا". 


وتم إجلاء نحو 500 شخص من قريتي كونتوديسبوتي وستافروس، في وقت سابق كإجراء احترازي. 


ويشارك في عملية إخماد الحريق نحو 250 رجل إطفاء و62 عربة إطفاء بدعم من القوات التي تعمل في المنطقة، التي تبعد نحو 92 كلم شمال أثينا، بحسب مسؤولين. 


ولا تزال اليونان في حالة حداد على مقتل 94 شخصا في حريق غابات في منتجع مائي على ساحل البحر بالقرب من أثينا في 23 تموز/يوليو. ولا يزال أكثر من 30 شخصا في المستشفى حالة العديد منهم حرجة. 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

صندوق النقد: مقتل خاشقجي لا يؤثر على توقعاتنا حول السعودية

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن الصندوق لن يغير توقعاته بتعافي الاقتصاد السعودي، في انعكاس لحالة الغضب بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الصندوق يشعر بالحاجة لإعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، أجاب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بالنفي.   وقال: "ما قد يكون له تأثير هو الكيفية التي ستتحرك بها أسعار النفط في المستقبل، وعدد محدد من المؤشرات الأخرى، مثل وتيرة الضبط المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية مستقبلا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *