الرئيسية / الاخبار / فيراري تطور تكنولوجيا لتجفيف طلاء السيارة بدرجة حرارة أقل

فيراري تطور تكنولوجيا لتجفيف طلاء السيارة بدرجة حرارة أقل

يتم تجفيف طلاء السيارة في العادة بحرارة تصل من 150 إلى 180 درجة، مما يؤدي لزيادة استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة التكلفة، إلا أن شركة "فيراري" للسيارات أعلنت عن تطويرها لتكنولوجيا جديدة تساعد بتجفيف الطلاء بدرجة حرارة أقل.

وقالت الشركة على موقعها الرسمي، إن النظام الجديد سيسمح للفنيين بتجفيف طلاء أي سيارة على درجة حرارة 100، لتكون بذلك أول شركة سيارات في العالم تطبق هذه التكنولوجيا.

وطورت "فيراري" هذه التكنولوجيا بالتعاون مع شركة "بي بي جي" الأمريكية.

وأشارت الشركة إلى أن نظام الطلاء الجديد والمؤلف من عنصرين، يحتوي على طبقة طلاء شفافة لها تركيبة خاصة تسمح بتجفيف السيارة على حرارة 100 درجة مئوية بدلاً من 150 درجة، مما يساهم بتخفيض الطاقة المستخدمة في عملية التجفيف.

وتحتوي الراتينجات المعالجة عند حرارة منخفضة على مصلّد جديد يعزّز صلابة التغليف الكيميائية والميكانيكية، ويعزّز هذا المركّب أيضاً الترابط بين طبقات طلاء السيارة، فيزيد حماية الطلاء من تغلغل الماء ويخفّض من نفاذ الماء في الوقت عينه.

بالإضافة لذلك، تتيح هذه التقنية الجديدة من تجفيفَ مكونات مصنوعة من موادّ مركّبة ومصنوعة من ألياف الكربون مع الهيكل الأساسي، فتظهر السيّارة بلون متجانس بين مختلف أجزائها.

طوّرت فيراري عملية تقوم بإنتاج ما لا يقلّ عن 61 لوناً مختلفاً لطبقات الطلاء الأساسية، وذلك عبر مزج الطلاءات الأساسية المعدنية مع طلاءات شفافة لامعة أو غير لامعة.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

السويدان يتحدث عن هجوم نيوزيلندا وحراك الجزائر ودور مصر

قال المفكر الإسلامي طارق السويدان إن هجوم نيوزيلندا "جاء محصلةً، من خلال تأجيج الإسلاموفوبيا، عبر الإعلام الغربي الصهيوني".  وأضاف السويدان، في مقابلة مع الأناضول بمدينة إسطنبول، أن "سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العنصرية تجاه المسلمين وتجاه الأقليات كانت مساهمة في تأجيج هذه النزعة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *