الرئيسية / الاخبار / توتر بمخيم بلاطة عقب وفاة موقوف لدى أجهزة أمن السلطة (شاهد)

توتر بمخيم بلاطة عقب وفاة موقوف لدى أجهزة أمن السلطة (شاهد)

يسود التوتر مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب وفاة الموقوف أحمد ناجي أبو حمادة، بعد إصابته بجلطة دماغية قبل نحو أسبوعين.


وانتشرت قوات الأمن في محيط مخيم بلاطة؛ تحسبا من اندلاع مواجهات بين شبانٍ وأفراد الأمن، فيما أعلنت أسرة أبو حمادة عن رفضها استلام الجثمان حتى يتم تشكيل لجنة تحقيق.

وحسب الأجهزة الأمنية؛ فإن حمادة الملقب بـ "الزعبور" والموقوف في سجن أريحا، أصيب منذ نحو أسبوعين بجلطة استدعت نقله إلى المستشفى الاستشاري العربي برام الله، إلى أن أعلن عن وفاته اليوم.


وشهد شارع القدس (المدخل الجنوبي لمدينة نابلس والمحاذي لمخيم بلاطة) خلال الأسبوعين الماضيين توترًا وعمليات إغلاق وإشعال نار بالإطارات المطاطية، للمطالبة بنقل "الزعبور" إلى مشافي الداخل المحتل نظرًا لخطورة حالته.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أبو حمادة في آذار/ مارس 2017م خلال اشتباك جرى في مخيم بلاطة بعد اقتحام الأجهزة الأمنية المخيم لاعتقال "مطلوبين" لها، حيث تعدّه الأجهزة أخطر المطلوبين لديها".


وتتهم عائلة "الزعبور" السلطة الفلسطينية بتسميم ابنها عمدًا وبتخطيط مسبق لتصفيته، من خلال مياه الشرب المسممه التي كان يشربها مدّة وجوده بسجن أريحا بالضفة المحتلة.

 

اندلاع مواجهات بين شبان والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم بلاطة، قبل قليل عقب الإعلان عن وفاة المعتقل أحمد أبو حمادة "الزعبور".

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

من هو رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك سعيد (سيرة ذاتية)

اصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الليلة قرار جمهوري رقم 119 يقضي بتعيين الدكتور معين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *