الرئيسية / الاخبار / أمريكا: سليماني يقود نشاطات "خبيثة" تهدد الاستقرار بالمنطقة

أمريكا: سليماني يقود نشاطات "خبيثة" تهدد الاستقرار بالمنطقة

أكد قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، أن قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، يقف خلف "أنشطة خبيثة" تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فوتيل، خلال تصريحات صحفية، الأحد، إنه "من الواضح بالنسبة لي أن قاسم سليماني وقوة القدس للحرس الثوري الإيراني موجودان في قلب حملة مكلفة وموسعة للأنشطة الخبيثة في المنطقة، بما في ذلك في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن".


وأضاف فوتيل: "هذه الأنشطة الخبيثة والمزعزعة للاستقرار تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين ولا تصب في مصلحة الشعب الإيراني".

 

يذكر أن الحرس الثوري قال، الأحد الماضي، إنه أجرى مناورات حربية في الخليج بهدف "مواجهة تهديدات محتملة" من الأعداء.

عن admin

شاهد أيضاً

فنزويلا تغلق حدودها البحرية ضد مساعدات أمريكا وجيشها متأهب

أعلنت فنزويلا إغلاق حدودها البحرية مع جزيرة كوراساو الهولندية الواقعة قبالة سواحلها الشمالية، في حين صدر بيان من الجيش عن إعلان حالة التأهب.   والقرار الفنزويلي يأتي لمنع استخدام الحدود البحرية منطلقا لإرسال مساعدات إنسانية أمريكية إلى أراضيها. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، الثلاثاء، في إشارة إلى حالة التأهب التي اتخذتها الحكومة الفنزويلية على الحدود قبل يوم 23 شباط/ فبراير الجاري، الذي حددته المعارضة تاريخا لدخول "المساعدات الإنسانية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *