الرئيسية / الاخبار / أمريكا: سليماني يقود نشاطات "خبيثة" تهدد الاستقرار بالمنطقة

أمريكا: سليماني يقود نشاطات "خبيثة" تهدد الاستقرار بالمنطقة

أكد قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، أن قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، يقف خلف "أنشطة خبيثة" تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فوتيل، خلال تصريحات صحفية، الأحد، إنه "من الواضح بالنسبة لي أن قاسم سليماني وقوة القدس للحرس الثوري الإيراني موجودان في قلب حملة مكلفة وموسعة للأنشطة الخبيثة في المنطقة، بما في ذلك في سوريا والعراق ولبنان والبحرين واليمن".


وأضاف فوتيل: "هذه الأنشطة الخبيثة والمزعزعة للاستقرار تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين ولا تصب في مصلحة الشعب الإيراني".

 

يذكر أن الحرس الثوري قال، الأحد الماضي، إنه أجرى مناورات حربية في الخليج بهدف "مواجهة تهديدات محتملة" من الأعداء.

عن admin

شاهد أيضاً

صندوق النقد: مقتل خاشقجي لا يؤثر على توقعاتنا حول السعودية

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن الصندوق لن يغير توقعاته بتعافي الاقتصاد السعودي، في انعكاس لحالة الغضب بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الصندوق يشعر بالحاجة لإعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، أجاب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بالنفي.   وقال: "ما قد يكون له تأثير هو الكيفية التي ستتحرك بها أسعار النفط في المستقبل، وعدد محدد من المؤشرات الأخرى، مثل وتيرة الضبط المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية مستقبلا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *