الرئيسية / الاخبار / دول بحر قزوين تنهي نزاعا لأكثر من 20 عاما حول وضعه القانوني

دول بحر قزوين تنهي نزاعا لأكثر من 20 عاما حول وضعه القانوني

وقعت روسيا وإيران وأذربيجان وكازاخستان وتركمانستان، الأحد، معاهدة بشأن الوضع القانوني لبحر قزوين الذي ظل محل نزاع بين الدول الخمس لأكثر من 20 عاما.


واجتمع قادة البلدان الخمسة في مدينة أكتاو الساحلية الكازاخستانية لتوقيع الوثيقة لكن كلماتهم قبل التوقيع خلت من أي تفاصيل بخصوص الاتفاق.

عن editor

شاهد أيضاً

الحذر يضرب الأسواق العالمية بعد تصريحات مثيرة لـ"ترامب"

تباينت أسواق الأسهم العالمية في تعاملات يوم الثلاثاء، وفيما توخت الأسهم الأوروبية الحذر بعد أن توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لا تتمخض المفاوضات التجارية مع الصين هذا الأسبوع في واشنطن عن تقدم كبير، ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الفتح بدعم من بعض تقارير الأرباح المشجعة وتوقعات بأن المحادثات التجارية المزمعة بين الولايات المتحدة والصين ستساهم في حل الخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم.   وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 28.30 نقطة أو 0.11% إلى 25786.99 نقطة، وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.46 نقطة أو 0.16% إلى 2861.51 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 19.09 نقطة أو 0.24% إلى 7840.09 نقطة.   وكانت مؤشرات البورصة الأمريكية الرئيسية قد ارتفعت في ختام تعاملات صباح يوم الاثنين مع تلقي الأسهم الحساسة للتجارة في قطاعات الصناعة والطاقة والمواد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *