الرئيسية / الاخبار / وفد قيادي من حماس يعود للقاهرة لبحث التهدئة وأوضاع غزة

وفد قيادي من حماس يعود للقاهرة لبحث التهدئة وأوضاع غزة

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية، حماس، وذلك بعد عدة أيام من مغادرة وفد من قيادة الحركة في الخارج قطاع غزة بعد عقد اجتماع للمكتب السياسي هو الأول من نوعه في فلسطين.


وفي تصريحات لـ""شبكة ابوشمس"" قال المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن وفدا قياديا من الحركة برئاسة صالح العاروري وصل ليلة السبت إلى القاهرة، وذلك لـ"استكمال البحث مع المسؤولين المصريين بشأن الوضع الإنساني في غزة والعلاقات الفلسطينية الداخلية".


وفي السياق ذاته، قال مصدر فلسطيني مطلع لـ""شبكة ابوشمس""، إن وفد حركة حماس الذي يزور القاهرة "سيتناول مسألة التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي"، في إشارة إلى "عرض التهدئة" الذي قالت وسائل إعلام عربية وإسرائيلية إن القاهرة والأمم المتحدة تقدمت به إلى "حماس" والحكومة الإسرائيلية.


وفي وقت سابق، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن المكتب "ناقش خلال الأيام الأخيرة كل التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية"، ولفت إلى أن الوفد القيادي الذي وصل إلى القطاع، غادره "حاملا رؤية الحركة حول المصالحة وكسر الحصار والحديث عن التهدئة مع إسرائيل".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ديمستورا يهدد دمشق بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة الدستور

هدد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الاثنين، بالتخلي عن جهوده بتشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا، إثر إعاقة النظام السوري لتشكيلها.   وقال ديمستورا إنه قد يتعيّن على المنظّمة الدولية التخلّي عن جهودها الرامية لتشكيل لجنة تعمل على صياغة دستور جديد لسوريا إذا لم يتم التوصّل إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وتأتي تهديدات دي ميستورا مع اقتراب موعد تخليه عن منصبه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *