الرئيسية / الاخبار / مقتل 12 مسلحا في هجوم للجيش المصري بالعريش

مقتل 12 مسلحا في هجوم للجيش المصري بالعريش

أعلنت السلطات المصرية الأحد، عن مقتل 12 مسلحا في هجوم نفذه الجيش المصري في منطقة الملالحة بمدينة العريش في شبه جزيرة سيناء.


وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان صحفي، إنها "قتلت 12 عنصرا في حوزتهم 4 بنادق آلية وعبوتان ناسفتان وبندقية خرطوش وذخيرة"، مشيرة إلى أنه "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بقيام مجموعة من العناصر المسلحين بالسيطرة على قطعة أرض مسورة بمنطقة الملالحة".


وذكرت أن المسلحين أطلقوا النار باتجاه القوات الأمنية المصرية، ورد الجيش المصري بإطلاق النار باتجاه المسلحين وقتل 12 عنصرا "جار تحديدهم".

 


وكان الجيش المصري أعلن الأسبوع الماضي عن مقتل 52 مسلحا ضمن عملية المجابهة الشاملة المعلنة تحت عنوان "سيناء 2018".


وتستهدف العملية العسكرية عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، "مواجهة عناصر مسلحين شمال ووسط سيناء (شمال شرق البلاد) ومناطق أخرى بدلتا مصر (شمالا) والظهير الصحراوي غربي وادي النيل".


وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، تبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" (ولاية سيناء) التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة أواخر عام 2014.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خطيب العيد بطهران: إذا هاجمتنا أمريكا فستدفع إسرائيل الثمن

قال خطيب عيد الأضحى في طهران آية الله سيد أحمد خاتمي إن تكلفة أي حرب تشنها أمريكا ضد إيران ستكون باهظة لها ولحليفتها "إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *