الرئيسية / الاخبار / متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت (صور)

متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت (صور)

أغلق متظاهرون غاضبون في محافظة البصرة العراقية، الأحد، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة وتفشي الفساد بالمؤسسات الحكومية.


وذكرت مواقع محلية أن المتظاهرين رفعوا شعارات تدعو لإدامة زخم التظاهرات، ونددوا بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وغياب الخدمات التي ينتظرونها.


وأضافت أن المتظاهرين توجهوا من المناطق القريبة من منفذ سفوان باتجاه المعبر البري مع الكويت وأغلقوا الشارع ما تسبب بتوقف حركة سير السيارات من وإلى البلدين.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، صورا تظهر تجمع العشرات من المتظاهرين عند بوابة معبر سفوان الحدودي مع الكويت حاملين علم العراق.

 

وفي 14 من تموز/ يوليو الماضي، أعلنت الحكومة العراقية إعادة افتتاح معبر سفوان مع الكويت، بعد ساعات من غلقه على يد متظاهرين غاضبين.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

السويدان يتحدث عن هجوم نيوزيلندا وحراك الجزائر ودور مصر

قال المفكر الإسلامي طارق السويدان إن هجوم نيوزيلندا "جاء محصلةً، من خلال تأجيج الإسلاموفوبيا، عبر الإعلام الغربي الصهيوني".  وأضاف السويدان، في مقابلة مع الأناضول بمدينة إسطنبول، أن "سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العنصرية تجاه المسلمين وتجاه الأقليات كانت مساهمة في تأجيج هذه النزعة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *