الرئيسية / الاخبار / متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت (صور)

متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت (صور)

أغلق متظاهرون غاضبون في محافظة البصرة العراقية، الأحد، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة وتفشي الفساد بالمؤسسات الحكومية.


وذكرت مواقع محلية أن المتظاهرين رفعوا شعارات تدعو لإدامة زخم التظاهرات، ونددوا بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وغياب الخدمات التي ينتظرونها.


وأضافت أن المتظاهرين توجهوا من المناطق القريبة من منفذ سفوان باتجاه المعبر البري مع الكويت وأغلقوا الشارع ما تسبب بتوقف حركة سير السيارات من وإلى البلدين.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، صورا تظهر تجمع العشرات من المتظاهرين عند بوابة معبر سفوان الحدودي مع الكويت حاملين علم العراق.

 

وفي 14 من تموز/ يوليو الماضي، أعلنت الحكومة العراقية إعادة افتتاح معبر سفوان مع الكويت، بعد ساعات من غلقه على يد متظاهرين غاضبين.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دي ميستورا: لجنة دستور سوريا نقطة انطلاق وليست قرارا دوليا

شدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالأزمة السورية السابق ستيفان دي ميستورا الأحد، على أن اللجنة الدستورية التي يتم العمل عليها لحل الأزمة في سوريا، ليست نابعة من القرار الدولي. وأضاف دي ميستورا خلال حلقة نقاشية حول "النضال من أجل العدالة" على هامش منتدى الدوحة، أن "الدستور هو نقطة الانطلاق، وتقسيم السلطات هو شيء مهم وكبير، لكن اللجنة ليست ضمن القرار الأممي 2245"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *