الرئيسية / الاخبار / الحكومة اليمنية تأمل بإطلاق سراح الأسرى في مشاورات جنيف

الحكومة اليمنية تأمل بإطلاق سراح الأسرى في مشاورات جنيف

قالت الحكومة اليمنية الأحد إنها تأمل بأن يتم إطلاق سراح جميع أسرى الحرب في البلاد خلال مباحثات جنيف حول الأزمة اليمنية والتي من المرتقب أن تقعد الشهر المقبل.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية خالد اليماني في تصريحات لقناة محلية، قال فيها: "نتطلع إذا ذهبنا إلى جنيف، أن نبحث قضية الأسرى، وأن نطلق سراحهم جميعا".


وأضاف الوزير اليمني أن "ملف الأسرى "قضية إنسانية ينبغي أن تحل"، مشيرا إلى أنه "قد طال أمد النظر فيها"، متابعا، "نتطلع أيضا من المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، أن يساعدنا في هذا الأمر".

 

وعبر اليماني عن أمله في أن "يتمكن غريفيث بطريقة تفكيره وأدائه وخبرته الطويلة، فيما يتصل بالمفاوضات وحل النزاعات، في إحداث فرق، خلال مشاورات جنيف المرتقبة".


ولفت إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، "حث غريفيث بأن يستكمل السير في طريق المفاوضات، لجمع الحوثيين مع الحكومة، والاهتمام بقضايا بناء الثقة، المتمثلة بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين".


وكان المبعوث الدولي أعلن قبل أيام أنه يعتزم جمع أطراف الصراع على طاولة المشاورات في جنيف في 6 أيلول/سبتمبر المقبل، وأشار إلى أن تلك المحادثات "ستكون الأولى من نوعها منذ عامين وتهدف إلى تحقيق السلام في اليمن".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سيناتور يحذر سفير الرياض بواشنطن من تورطهم بقضية خاشقجي

قال السيناتور الديمقراطي ديك ديربن إن السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان المتواجد حاليا في الرياض لم يقدم تفسيرا موثوقا لاختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *