الرئيسية / الاخبار / إصابتان في استهداف الاحتلال لمطلقي الطائرات الورقية في غزة

إصابتان في استهداف الاحتلال لمطلقي الطائرات الورقية في غزة

قالت مصادر فلسطينية، إن شابين فلسطينيين أصيبا بجراح مختلفة، بعد قصف إسرائيلي لمجموعات شبابية من مطلقي الطائرات الورقية قرب الحدود العازلة شرق قطاع غزة.


وهاجمت طائرات استطلاع إسرائيلية عددا من المواقع التي يتواجد فيها شبان يطلقون الطائرات والبالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة في حدث تكرر خلال الأيام القليلة الماضية. حيث أصابت شظايا الصواريخ شابين قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة.

 

وتقول الحكومة الإسرائيلية إن البالونات والطائرات الورقية الحارقة أتت على آلاف الدونمات الزراعية وتسببت بخسائر فادحة في القطاع الزراعي الإسرائيلي.

 

وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا الجمعة، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، خلال فعاليات "جمعة الحرية والحياة"، عقب استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الشيوخ" يقر قانونا لاستمرار تعويض ضحايا هجمات 11 أيلول

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بغالبية ساحقة مشروع قانون يمدد تمويل دفع تعويضات للمسعفين والجرحى الذين أصيبوا خلال هجمات 11 أيلول/ سبتمبر حتى عام 2092، أي بما يسمح بتعويض هؤلاء الذين ساعدوا في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وسط ظروف محفوفة بالمخاطر بشكل دائم.    ومشروع القانون الذي ينص على تأمين تمويل بمليارات الدولارات لصندوق التعويضات، بما في ذلك نحو 10 مليارات مخصصة للعقد المقبل، تم إقراره بموافقة 97 سيناتورا مقابل معارضة اثنين، ومن المتوقع أن يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب عند إرساله إلى البيت الأبيض كونه حظي سابقا بموافقة مجلس النواب أيضا.    وينهي تأمين تمويل دائم لصندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/ سبتمبر معاناة المتضررين الذين لجأوا إلى الكونغرس لالتماس تمديد التمويل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *