الرئيسية / الاخبار / إصابتان في استهداف الاحتلال لمطلقي الطائرات الورقية في غزة

إصابتان في استهداف الاحتلال لمطلقي الطائرات الورقية في غزة

قالت مصادر فلسطينية، إن شابين فلسطينيين أصيبا بجراح مختلفة، بعد قصف إسرائيلي لمجموعات شبابية من مطلقي الطائرات الورقية قرب الحدود العازلة شرق قطاع غزة.


وهاجمت طائرات استطلاع إسرائيلية عددا من المواقع التي يتواجد فيها شبان يطلقون الطائرات والبالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة في حدث تكرر خلال الأيام القليلة الماضية. حيث أصابت شظايا الصواريخ شابين قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة.

 

وتقول الحكومة الإسرائيلية إن البالونات والطائرات الورقية الحارقة أتت على آلاف الدونمات الزراعية وتسببت بخسائر فادحة في القطاع الزراعي الإسرائيلي.

 

وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا الجمعة، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، خلال فعاليات "جمعة الحرية والحياة"، عقب استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

المغرب: الهجرة السرية تتراجع.. وحقوقيون: الواقع يكذب

تصاعدت وتيرة الهجرة السرية من شواطئ المغرب، خاصة بمنطقة الريف، بشكل متسارع في الآونة الأخيرة مع انتشار فيديوهات توثق العملية، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لتهديد مروجي هذه الفيديوهات بالمتابعة القضائية، فيما أرجع حقوقيون هذا الارتفاع إلى تدخل مجموعة من العوامل، وحذروا من "تغيير ديمغرافية المنطقة". إحباط 54 ألف حالة أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية آب/ أغسطس 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 التي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة. وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية آب/ أغسطس 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية الشهر ذاته من العام الجاري 54 ألف حالة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *