الرئيسية / الاخبار / اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية بمطار أتاتورك (شاهد)

اصطدام طائرة مغربية بأخرى تركية بمطار أتاتورك (شاهد)

اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الجوية المغربية، بأخرى تركية، أمس الخميس، بأحد مدرجات مطار أتاتورك، في اسطنبول.


وذكرت منابر إعلامية تركية أن الحادث وقع بين طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينغ 787 (CN-RGT)كانت متوجهة إلى مدينة الدارالبيضاء، وأخرى تركية من نوع بوينغ 777 (TC-JJZ).


وأشارت المصادر أن الاصطدام وقع عندما كانت الطائرة المغربية تسير على المدرج فيما كانت الطائرة التركية متوقفة بعد لحظات قليلة على وصولها من نيويورك، لافتة إلى أن الحادث خلف خسائر مادية لكلا الطائرتين، فيما لم يخلف أي خسائر بشرية.


ووفق موقع "ليكونوميست" المغربي، فإن الطائرة المغربية اصطدمت بالجهة الخلفية للطائرة التركية، لافتا إلى أن الحادث تسبب في إلحاق أضرار بالجناح الأيمن لطائرة الخطوط الملكية.


وماتزال أسباب الحادث مجهولة.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *