الرئيسية / الاخبار / دعوة أمريكية للسلطة للتعاون مع إسرائيل للقضاء على حماس

دعوة أمريكية للسلطة للتعاون مع إسرائيل للقضاء على حماس

شن المبعوث الأمريكي الخاص برئيس الولايات المتحدة للشرق الأوسط جيسون غرينبلات هجوما شديدا على حركة حماس، متهما إياها بمهاجمة "إسرائيل".


وقال غرينبلات في تصريحات نقلتها القناة السابعة العبرية، إن "حماس تتحمل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية"، داعيا السلطة الفلسطينية لوضع يدها مع إسرائيل، والعودة إلى التفاوض المباشر؛ من أجل القضاء على حماس، والتوصل إلى انهيارها، وفق ما ترجمه موقع "عكا".


وزعم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن "حماس تختار طريق العنف، وتهاجم إسرائيل بتمويل إيراني، وتواصل بناء الأنفاق وإرسال البالونات الحارقة"، معتبرا أن "تعاون السلطة مع إسرائيل وتوحيد الجهود بينهما، سيؤدي إلى انهيار حماس والتخلص منها"، على حد قوله.


وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خلال اليومين الماضيين مواقع متفرقة في قطاع غزة، وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون تجاه مستوطنات غلاف غزة.

 

عن editor

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *