الرئيسية / الاخبار / دعوة أمريكية للسلطة للتعاون مع إسرائيل للقضاء على حماس

دعوة أمريكية للسلطة للتعاون مع إسرائيل للقضاء على حماس

شن المبعوث الأمريكي الخاص برئيس الولايات المتحدة للشرق الأوسط جيسون غرينبلات هجوما شديدا على حركة حماس، متهما إياها بمهاجمة "إسرائيل".


وقال غرينبلات في تصريحات نقلتها القناة السابعة العبرية، إن "حماس تتحمل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية"، داعيا السلطة الفلسطينية لوضع يدها مع إسرائيل، والعودة إلى التفاوض المباشر؛ من أجل القضاء على حماس، والتوصل إلى انهيارها، وفق ما ترجمه موقع "عكا".


وزعم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن "حماس تختار طريق العنف، وتهاجم إسرائيل بتمويل إيراني، وتواصل بناء الأنفاق وإرسال البالونات الحارقة"، معتبرا أن "تعاون السلطة مع إسرائيل وتوحيد الجهود بينهما، سيؤدي إلى انهيار حماس والتخلص منها"، على حد قوله.


وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خلال اليومين الماضيين مواقع متفرقة في قطاع غزة، وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون تجاه مستوطنات غلاف غزة.

 

عن editor

شاهد أيضاً

البشير يثير سخط المعارضين بسوريا.. ماذا وراء لقائه الأسد؟

لقيت زيارة الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الأحد، إلى دمشق ولقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد، ردود فعل ساخطة من المعارضين السوريين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *