الرئيسية / الاخبار / روسيا تؤكد انتشارها أمام المنطقة منزوعة السلاح بالجولان

روسيا تؤكد انتشارها أمام المنطقة منزوعة السلاح بالجولان

أعلن نائب القوات الروسية في سوريا الجنرال سيرغي كورالينكو الجمعة، أن "مراكز الشرطة العسكرية الروسية ستتشر أمام المنطقة منزوعة السلاح في الجولان، التي تسيطر عليها قوات الأمم المتحدة وليس في داخلها".


وشدد كورالينكو في تصريحات نقلتها وكالة "نوفوستي" الروسية، على أنه "لن تكون هناك شرطة عسكرية روسية في المنطقة منزوعة السلاح، وستوفر مراكز المراقبة التي ستنشر بالقرب منها السلام في المنطقة السورية، ولا سيما في محافظة القنيطرة".


وفي السياق ذاته، أكد العقيد نائب قائد قوة لشرطة العسكرية الروسية بسوريا فيكتور زايتسيف، أن وحدات من هذه القوة ستقيم 8 مواقع قرب المنطقة المنزوعة السلاح، في الجولان الفاصلة بين سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 


وقال العقيد الروسي: "نحن الآن في معبر الفيسيا، بمحافظة القنيطرة، حيث تم نشر أول مركز مراقبة للشرطة العسكرية الروسية، وفي القريب العاجل، سننشر سبعة مراكز أخرى، وكلها لضمان أمن المدنيين في محافظة القنيطرة".


يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استولى على مرتفعات الجولان السورية، خلال ما يسمى "حرب الأيام الستة" في عام 1967.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إن تنظيم "بي كا كا" والتنظيم الإيراني التابع له، "الحياة الحرة الكردستاني" (PJAK)، يستخدمان جبال قنديل، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، مقرا لهما. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن تنظيم "بي كا كا" كان يتخذ من سوريا مقرا له حتى عام 1998، إلا أنه يسيطر عليها حاليا من مقرها الرئيسي في جبال قنديل شمال العراق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *