الرئيسية / الاخبار / كيف تحول كيبا إلى أغلى حارس مرمى في العالم؟

كيف تحول كيبا إلى أغلى حارس مرمى في العالم؟

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الصفقة المثيرة التي جعلت الحارس الشاب، كيبا أريزابالاغا، يتحول إلى أغلى حارس في العالم، بعد أن انتقل إلى فريق تشيلسي اللندني. وكان من المقرر أن يتجه الحارس الإسباني إلى نادي ريال مدريد، إلا أن النادي الملكي ارتأى صرف النظر عنه والتوجه نحو التعاقد مع تيبو كورتوا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن كيبا أريزابالاغا على وشك إتمام فترة 9 أشهر منذ أن بدأت علاقته مع إدارة نادي أتلتيك بيلباو بالتدهور. وسرعان ما تمكن كيبا من أن يصبح بطلاً داخل مدينة بيلباو، قبل أن تثور الجماهير ضده بسبب رغبته في الرحيل لمدريد، ثم تعود مجددا لتشكره على تجديده عقده مع الفريق الباسكي، مع زيادة في الشرط الجزائي.

وذكرت الصحيفة أن القصة المثيرة التي خاضها الحارس كيبا أريزابالاغا بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما عبر ريال مدريد عن اهتمامه به، وكان الفريق الملكي يطمح لجلب هذا الحارس الشاب لأجل تعزيز صفوفه وتجهيزه للمستقبل، حيث لم يكن شرطه الجزائي يتجاوز 20 مليون يورو آنذاك. وعزم الرئيس فلورنتينو بيريز في تلك الفترة على الانتظار إلى موعد حزيران/يونيو 2018، عندما ينتهي عقد الحارس مع نادي أتليتكو بيلباو، ليتمكن من ضم الحارس الدولي بأقل كلفة.

وأكدت الصحيفة أنه خلال كانون الثاني/يناير الماضي، كان إتمام هذه الصفقة يبدو مؤكدا، حتى أن الحارس ذهب إلى العاصمة الإسبانية للخضوع للفحص الطبي، ولكن بعد ذلك حدثت مفاجآت كبيرة. ومثلت الإصابة التي تعرض لها اللاعب أولى المفاجآت، حيث رفض الخضوع لعملية جراحية خوفاً من التغيب عن كأس العالم، وهو ما أغضب إدارة ريال مدريد. أما الحدث الثاني والأهم فهو أن زيدان في ذلك الوقت رفض جلب كيبا في الشتاء، خوفا من تعكير الأجواء داخل غرفة تبديل الملابس.

 


وذكرت الصحيفة أنه في 22 من ذلك الشهر، أعلن أتليتك بيلباو عن تجديد عقد الحارس كيبا، مع زيادة مرتبه السنوي ورفع قيمة الشرط الجزائي إلى 80 مليون يورو. ومنذ ذلك التاريخ، حول النادي الملكي أنظاره نحو الحارس البرازيلي أليسون بيكر، والبلجيكي تيبو كورتوا.

وقالت الصحيفة إن الأحداث بعد ذلك تسارعت بشكل جنوني، حيث انتهت قصة زيدان مع الميرينغي بعد الفوز بلقب رابطة الأبطال الأوروبية، وتم الإعلان عن التعاقد مع لوبيتيغي ليكون خلفه، قبل ساعات من بداية كأس العالم. وإن لم يكن ذلك كافياً، انتهت مشاركة كيبا مع منتخب بلاده في روسيا بشكل مخيب، حيث غادر الإسبان من دور الستة عشر، ولم يلعب صاحب 23 سنة أية دقيقة.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الجديد لريال مدريد اختار كورتوا ليكون الحارس المنافس لكيلور نافاس، الحارس الحالي للريال. وفي ظل هذه التطورات، ومع اقتراب موعد نهاية موسم الانتقالات الحالي، اندفعت إدارة تشيلسي الإنجليزي نحو فريق أتليتك بيلباو، خاصة في ظل صعوبة إيجاد بديل لتيبو كورتوا، الذي أعلن التمرد لإجبار فريقه على الموافقة على انتقاله.

وأكدت الصحيفة أن إدارة الفريق الباسكي لم تتردد في الموافقة على طلب تشيلسي ومدربه ساري، في أقل من 24 ساعة، بما أن خروج الحارس المتألق سيساهم في ضخ مبلغ 80 مليون يورو في خزائن النادي الباسكي، وذلك بغض النظر عن الحزن الذي ستشعر به جماهير النادي عقب خروج كيبا.

وقالت الصحيفة إن هذه المعادلة بين الفرق الثلاثة مكنت كل طرف من الحصول على مبتغاه، حيث تمكن كورتوا من الذهاب إلى مدريد، وحصل أتليتك بيلباو على مبلغ مالي كبير، في حين تمكن الحارس الإسباني الشاب من ضمان مكان سوف يجعله في منافسة مباشرة مع دي خيا على حراسة مرمى المنتخب الإسباني.

وفي الختام، اعتبرت الصحيفة أن الشاب كيبا بات مؤهلا لنيل مكان أساسي في منتخب بلاده، خاصة وأن ظهور دي خيا خلال كأس العالم لم يكن مرضيا. ويمكن لكيبا أريزابالاغا، الذي أصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، متفوقا على أليسون بيكر وجانلويجي بوفون، أن يصبح الحارس الأول لمنتخب لاروخا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

NYT: استخبارات أمريكا مقتنعة بمسؤولية ابن سلمان عن مقتل خاشقجي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الاستخبارات الأمريكية على اقتناع بأن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مسؤول عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.   وقالت الصحيفة إن لدى الاستخبارات الأمريكية أدلة متزايدة على أن ابن سلمان متورط بقتل خاشقجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *