الرئيسية / الاخبار / مسلحون دروز يعدمون مقاتلا من تنظيم الدولة في السويداء

مسلحون دروز يعدمون مقاتلا من تنظيم الدولة في السويداء

أعدم مسلحون دروز موالون لقوات النظام السوري الثلاثاء، مقاتلا من تنظيم الدولة في مدينة السويداء جنوب البلاد، بعد نحو أسبوعين من خطف التنظيم 30 شخصا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "مسلحين موالين لقوات النظام تمكنوا من أسر مقاتل من التنظيم بعد تعرض إحدى نقاطهم لهجوم شنه الجهاديون في ريف السويداء الشرقي"، وأدى هجوم التنظيم الى مقتل أربعة مسلحين محليين.


وأضاف عبد الرحمن: "بعد أسره، علق المسلحون الدروز المقاتل في إحدى ساحات مدينة السويداء وأعدموه شنقا".

 


كما جاء ذلك بعد يومين من إعدام تنظيم الدولة لشاب درزي (19 عاما) من الرهائن الذين خطفهم من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي، إثر هجوم دام شنه عناصر التنظيم على قرى في المحافظة، ذات الغالبية الدرزية.


وتشكل محافظة السويداء في الجنوب المعقل الرئيسي لدروز سوريا الذين يعدون 700 ألف نسمة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *