الرئيسية / الاخبار / مسلحون دروز يعدمون مقاتلا من تنظيم الدولة في السويداء

مسلحون دروز يعدمون مقاتلا من تنظيم الدولة في السويداء

أعدم مسلحون دروز موالون لقوات النظام السوري الثلاثاء، مقاتلا من تنظيم الدولة في مدينة السويداء جنوب البلاد، بعد نحو أسبوعين من خطف التنظيم 30 شخصا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "مسلحين موالين لقوات النظام تمكنوا من أسر مقاتل من التنظيم بعد تعرض إحدى نقاطهم لهجوم شنه الجهاديون في ريف السويداء الشرقي"، وأدى هجوم التنظيم الى مقتل أربعة مسلحين محليين.


وأضاف عبد الرحمن: "بعد أسره، علق المسلحون الدروز المقاتل في إحدى ساحات مدينة السويداء وأعدموه شنقا".

 


كما جاء ذلك بعد يومين من إعدام تنظيم الدولة لشاب درزي (19 عاما) من الرهائن الذين خطفهم من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي، إثر هجوم دام شنه عناصر التنظيم على قرى في المحافظة، ذات الغالبية الدرزية.


وتشكل محافظة السويداء في الجنوب المعقل الرئيسي لدروز سوريا الذين يعدون 700 ألف نسمة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إن تنظيم "بي كا كا" والتنظيم الإيراني التابع له، "الحياة الحرة الكردستاني" (PJAK)، يستخدمان جبال قنديل، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، مقرا لهما. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن تنظيم "بي كا كا" كان يتخذ من سوريا مقرا له حتى عام 1998، إلا أنه يسيطر عليها حاليا من مقرها الرئيسي في جبال قنديل شمال العراق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *