الرئيسية / الاخبار / مقتل 5 جنود يمنيين في اشتباكات مع عصابة تتاجر بالمخدرات

مقتل 5 جنود يمنيين في اشتباكات مع عصابة تتاجر بالمخدرات

قتل وأصيب ما لا يقل عن 17 شخصا بينهم 5 جنود يمنيين الثلاثاء، في اشتباكات مسلحة دارت في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


وأفادت مصادر محلية لـ"" بأن "اشتباكات اندلعت بين مجاميع مسلحة كانوا على متن خمس سيارات، وقوات أمنية تتمركز عند حاجز أمني جنوبي مدينة مأرب الغنية بالنفط".


وقالت اللجنة الأمنية -أعلى سلطة أمنية في مأرب- في بيان لها إن "نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن في المحافظة، تعرضت للاستهداف من قبل  عناصر مسلحة ينتمون إلى عصابة مسلحة"، على حد وصف البيان.


وأضافت اللجنة الأمنية في بيان وصل "" نسخة منه، أن العناصر المسلحة قاموا بإطلاق النار على أفراد النقطة صباح الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 5 جنود بينهم قائد النقطة وإصابة سبعة آخرين.

 


ووفقا للبيان، فإن الاشتباكات مع المجاميع المسلحة أدت إلى مقتل 12 مسلحا وإصابة سبعة آخرين، فيما ألقي القبض على ثلاثة منهم، مشيرا إلى أن "العناصر المسلحة التي هاجمت قوات الأمن، مرتبطة بتجارة المخدرات والسلاح، وكانوا مجهزين لإطلاق النار على الجنود وقلتهم من أجل الهروب، لكنه جرى التعامل معهم".


وبحسب البيان الأمني، فإنه جرى تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، في الوقت الذي شددت على رفع الجاهزية الأمنية، والضرب بيد من حديد ضد محاولات زعزعة الأمن والاستقرار.


وتعيش مدينة مأرب الغنية بالنفط، يقظة أمنية، حيث سبق أن تم إحباط عددا من عمليات تهريب متنوعة، باتجاه العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما باتت المدينة نموذجا للمدن الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *