الرئيسية / الاخبار / السفير السعودي يعلن تكفل بلاده بنفقات تشغيل الكهرباء باليمن

السفير السعودي يعلن تكفل بلاده بنفقات تشغيل الكهرباء باليمن

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الاثنين، عن توجيهات عليا لتشغيل محطات الكهرباء على نفقة المملكة ( التي تقود تحالفا عسكريا ضد الحوثيين) على مدار الساعة، دعما للشعب اليمني.


جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" مساء الاثنين.


وقال آل جابر إن توجيهات صدرت من العاهل السعودي وولي عهده، بمنح مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن بقيمة (60 ) مليون دولار شهريا على مدار الساعة.


وأضاف السفير السعودي أن هذه التوجيهات جاءت لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق؛ بسبب ممارسات المليشيات الحوثية الموالية لإيران.  


وتأتي هذه الخطوة السعودية مع تنامي السخط الشعبي، والخروج في مظاهرات، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، من تردي الخدمات الأساسية ومنها الطاقة، بينها مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

صندوق النقد: مقتل خاشقجي لا يؤثر على توقعاتنا حول السعودية

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن الصندوق لن يغير توقعاته بتعافي الاقتصاد السعودي، في انعكاس لحالة الغضب بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الصندوق يشعر بالحاجة لإعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، أجاب جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بالنفي.   وقال: "ما قد يكون له تأثير هو الكيفية التي ستتحرك بها أسعار النفط في المستقبل، وعدد محدد من المؤشرات الأخرى، مثل وتيرة الضبط المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية مستقبلا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *