الرئيسية / الاخبار / الحوثي يقدم عرضا للكنديين بعد طرد سفيرهم من الرياض

الحوثي يقدم عرضا للكنديين بعد طرد سفيرهم من الرياض

عرض محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة "أنصار الله" على كندا افتتاح سفارة لها في العاصمة اليمنية صنعاء بعد يوم واحد من طرد سفيرها في الرياض بسبب تغريدات تطالب بالإفراج عن نشطاء حقوقيين.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "أدعو الدولة الكندية إلى فتح سفارة لها في الجمهورية اليمنية، وعاصمتها صنعاء نرحب بذلك بدلاً عن الدولة التي اتخذت موقفاً مهيناً ضدها بطرد السفير وقطع العلاقات".

وضمّن الحوثي في إحدى تغريداته صورا لمعتقلي الرأي من المفكري والدعاة السعوديين وقال: "أفرجوا فورا عن نشطاء المجتمع المدني السعوديين".

ورأى الحوثي أن السعودية أقدمت على طرد السفير الكندي انتقاماً من دعوة الأخير للإفراج عن نشطاء المجتمع المدني، قائلاً إن السعودية قامت بذلك “بعد أن ضاقت ذرعاً بمنافسة كندا النفطية" واصفا قرار طرد السفير بـ"الأحمق".

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إن تنظيم "بي كا كا" والتنظيم الإيراني التابع له، "الحياة الحرة الكردستاني" (PJAK)، يستخدمان جبال قنديل، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، مقرا لهما. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن تنظيم "بي كا كا" كان يتخذ من سوريا مقرا له حتى عام 1998، إلا أنه يسيطر عليها حاليا من مقرها الرئيسي في جبال قنديل شمال العراق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *