الرئيسية / الاخبار / الحوثي يقدم عرضا للكنديين بعد طرد سفيرهم من الرياض

الحوثي يقدم عرضا للكنديين بعد طرد سفيرهم من الرياض

عرض محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة "أنصار الله" على كندا افتتاح سفارة لها في العاصمة اليمنية صنعاء بعد يوم واحد من طرد سفيرها في الرياض بسبب تغريدات تطالب بالإفراج عن نشطاء حقوقيين.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "أدعو الدولة الكندية إلى فتح سفارة لها في الجمهورية اليمنية، وعاصمتها صنعاء نرحب بذلك بدلاً عن الدولة التي اتخذت موقفاً مهيناً ضدها بطرد السفير وقطع العلاقات".

وضمّن الحوثي في إحدى تغريداته صورا لمعتقلي الرأي من المفكري والدعاة السعوديين وقال: "أفرجوا فورا عن نشطاء المجتمع المدني السعوديين".

ورأى الحوثي أن السعودية أقدمت على طرد السفير الكندي انتقاماً من دعوة الأخير للإفراج عن نشطاء المجتمع المدني، قائلاً إن السعودية قامت بذلك “بعد أن ضاقت ذرعاً بمنافسة كندا النفطية" واصفا قرار طرد السفير بـ"الأحمق".

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *