الرئيسية / الاخبار / رئيس مجلس الأمن يحذر من اقتراب الحرب الجديدة في غزة

رئيس مجلس الأمن يحذر من اقتراب الحرب الجديدة في غزة

أكد رئيس مجلس الأمن الدولي السفير السويدي أولوف سكوغ الثلاثاء، أن "الأوضاع الراهنة في قطاع غزة تقرب الحرب الجديدة"، محذرا في الوقت ذاته من "خطورة اندلاعها".


وقال سكوغ خلال مؤتمر صحفي في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، إننا "نقترب كل يوم من نشوب حرب جديدة في غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية"، مشددا على أن "الوضع يزداد خطورة، خاصة بالنسبة للفلسطينيين في غزة".


وأشار سكوغ إلى أن "كل واحد منا سمع عن وجود خطة سلام، لكن لا أحد يعرف تفاصليها، وتوجد شكوك كثيرة بشأنها"، في إشارة منه إلى الخطة الأمريكية التي تردد الحديث عنها مؤخرا، والتي تجبر الفلسطينيين على تقديم تنازلات تشمل مدينة القدس المحتلة، بما يخالف القوانين والاتفاقيات الدولية السابقة.


يشار إلى أن قطاع غزة شهد خلال الفترة الأخيرة تصعيدا كبيرا في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 150 شخصا منذ نهاية آذار/ مارس الماضي، إضافة للحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 12 عاما، وما تسبب من أوضاع معيشية سيئة للغاية.

 

عن editor

شاهد أيضاً

السويدان يتحدث عن هجوم نيوزيلندا وحراك الجزائر ودور مصر

قال المفكر الإسلامي طارق السويدان إن هجوم نيوزيلندا "جاء محصلةً، من خلال تأجيج الإسلاموفوبيا، عبر الإعلام الغربي الصهيوني".  وأضاف السويدان، في مقابلة مع الأناضول بمدينة إسطنبول، أن "سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العنصرية تجاه المسلمين وتجاه الأقليات كانت مساهمة في تأجيج هذه النزعة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *