الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / مقذوفات حوثية على جازان السعودية توقع أضرارا مادية

مقذوفات حوثية على جازان السعودية توقع أضرارا مادية

 أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، سقوط مقذوفات عسكرية، أطلقتها جماعة الحوثيين، من اليمن، على منطقة جازان، جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في جازان، يحيى القحطاني، إن "فرق الدفاع المدني باشرت اليوم بلاغًا عن سقوط عدة مقذوفات عسكرية أطلقتها المليشيا الحوثية، من داخل الأراضي اليمنية"، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء.

وأوضح أن المقذوفات كانت "باتجاه قرية المحانش في محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان".

وتسببت المقذوفات، وفق القحطاني، في "تعرض أحد المنازل السكنية لأضرار مادية، دون وقوع خسائر بالأرواح".

وقالت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، إنها مستعدة لوقف الهجمات من جانب واحد في البحر الأحمر لدعم جهود السلام وذلك بعد أيام من تعليق السعودية صادرات النفط عبر مضيق باب المندب في أعقاب هجوم على ناقلتي نفط الأسبوع الماضي.

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين في بيان: "نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد ولتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف".

ولم يتضح إن كان الحوثيون سيوقفون هجماتهم على الفور أو إلى متى سيستمر التوقف.

وكانت السعودية قالت يوم الخميس الماضي إنها تعلق شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بعد أن هاجم الحوثيون ناقلتي نفط سعوديتين إلى أن يصبح المجرى المائي آمنا. ولحقت أضرار بسيطة بإحدى الناقلتين.

وقال القيادي الحوثي إن مبادرة الحركة تهدف إلى دعم مساعي إيجاد حل سياسي للصراع الذي تقول الأمم المتحدة إنه أدى إلى سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل.

ويقوم مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث بزيارات مكوكية بين الأطراف المتحاربة لتفادي هجوم من التحالف على مدينة الحديدة تخشى الأمم المتحدة من أن يفجر مجاعة.

وميناء الحديدة هو الميناء الرئيسي في البلد الفقير الذي يعتقد أن 8.4 ملايين من سكانه على شفا مجاعة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"كرمان" تطالب الرياض وأبو ظبي دفع تعويضات لمتضرري الحرب

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *