الرئيسية / الاخبار / العبادي يعلن قرب نشر أسماء مسؤولين متهمين بالفساد

العبادي يعلن قرب نشر أسماء مسؤولين متهمين بالفساد

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، إن حكومته بصدد نشر لوائح أسماء المسؤولين المحالين إلى هيئة النزاهة بتهم تتعلق بالفساد، داعيا السلطتين التشريعية والقضائية للتعاون مع الجهات التنفيذية من أجل محاربة الفساد.


وأضاف العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "نعمل مع الكتل السياسية على إعداد برامج موحدة للإصلاح في المرحلة المقبلة"، لافتا إلى أن حكومته ناقشت مطالب المتظاهرين وأقرت مبالغ جديدة لتقديم الخدمات.


وأكد أن "الحكومة جادة بتحقيق مطالب المتظاهرين والمواطن عامل رئيسي في الكشف عن مستوى الخدمات"، موضحا أن "التظاهرات تشكل دافعا للحكومة باتجاه العمل والإنجاز في قطاع الخدمات".


يذكر أن العبادي، كان قد قال في وقت سابق إن حكومته لن تتردد أمام فتح أي ملف فساد، ودعا إلى "ثورة" لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تصريح مفاجئ لترامب عن أسامة بن لادن يثير غضبا واسعا

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على تصفية أسامة بن لادن، مهاجما تعامل الإدارة الأمريكية في حينها مع زعيم القاعدة.   واعتبر ترامب في تصريحه المفاجئ، أنه كان يجب أن يُقبض على ابن لادن "قبل ذلك بكثير"، مهاجما الرؤساء أسلافه، وباكستان. جاء ذلك وفق تغريدة على حساب ترامب الرسمي في "تويتر"، حيث كتب: "بالتأكيد كان علينا القبض على ابن لادن قبل ذلك بكثير....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *